الروبوتات تقضي على 85 مليون وظيفة خلال 5 سنوات مقبلة | فيديو

21-10-2020 | 20:56

الروبوتات

 

راندا رضا

عرضت قناة الغد تقرير مصورًا لدراسة حديثة نشرت مؤخرًا إلى أن الروبوتات ستقضي على 85 مليون وظيفة في الشركات متوسطة وكبيرة الحجم حول العالم بحلول عام 2025.

وأوضح تقرير قناة الغد أن الدراسة الحديثة والتى نشرت مؤخرا توصلت إلى أن الروبوتات ستقضي على 85 مليون وظيفة في الشركات متوسطة وكبيرة الحجم حول العالم بحلول عام 2025.

وقالت الدراسة التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، إن نحو أكثر من 40% من الشركات تستعد لتقليص العمالة لديها بسبب التطور التكنولوجي، وأن حوالي 34% منها تنوي الاعتماد على التكنولوجيا فقط دون توظيف أشخاص.

كما أوضحت الدراسة، أن 4 مدراء تنفيذيين من بين كل 5 يسرعون الخطوات حاليا فيما يسمونه بـ«رقمنة العمل»، مضيفة أن الموظفين الذين يحلمون بالبقاء في عملهم حتى 2025 سيتوجب عليهم تعلم مهارات الذكاء الاصطناعي والتدريب على التقنيات الحديثة.

واختتم المنتدى الاقتصادي العالمي دراسته المتشائمة هذه بنبأ سار يفيد بأن أكثر من 97 مليون وظيفة جديدة سوف تنشأ في الصناعات التكنولوجية وإنشاء المحتوى .

وتسبب "فيروس كورونا" المستجد الذي ضرب الصين مطلع العام الجاري، في تدمير اقتصادات أكبر المؤسسات العالمية، وذلك بعدما أصاب ما لا يقل عن 40 مليون شخص، وأودى بحياة أكثر من مليون شخص حول العالم.


حينما ينافس البشر الآلات.. الروبوتات تقضي على 85 مليون وظيفة خلال 5 سنوات مقبلة

[x]