ما هي الأسباب التي تدفع «كاف» لتأجيل المباريات؟ تعرف على الشروط ومصير لقاء الزمالك والرجاء

21-10-2020 | 20:10

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»

 

أحمد ناجي

علق محمد عبد المنعم «شطة» عضو اللجنة الفنية ب الاتحاد الإفريقي سابقا على أزمة لقاء الزمالك و الرجاء المغربي ، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وكانت تقارير صحفية مغربية كشفت اليوم الأربعاء، عن عقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» اجتماع عاجل مساء اليوم، لحسم مصير لقاء العودة بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ونظيره الرجاء المغربي ، في نصف نهائي أبطال إفريقيا.

وعن المعايير التي يستند إليها الاتحاد الإفريقي «كاف» في تأجيل اللقاء بشكل عام، أكد «شطة» في تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام» أن هناك عددا من الظروف القهرية التي يتأجل معها اللقاء، وهي الكوارث الطبيعية ومنها الزلازل والعواصف والأعاصير والأمطار والسيول التي تحول دون إقامة اللقاء، فضلًا عن اندلاع الحروب، أو سقوط الطائرة لاقدر الله، وكذلك انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق كبيرة تعرقل إقامة اللقاءات.

وعن لقاء الزمالك و الرجاء المغربي ، أكد «شطة» أنه مع الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم من انتشار فيروس كورونا ، اكتفى «كاف» بالتأكيد على أن اللقاء يتم إلغاؤه في حال أن عدد اللاعبين في صفوف الفريق لا يسمح بإقامة اللقاء دون تحديد عدد محدد.

وكان فريق الرجاء تعرض لإصابة 9 من أفراده من بينهم 8 لاعبين ب فيروس كورونا ، مما يعني أن كل الفريق مخالط لحالات كورونا، الأمر الذي منعه من السفر إلى القاهرة.

ومن المقرر رسمياً حتى - كتابة هذه السطور - إقامة المباراة يوم السبت المقبل الموافق 24 أكتوبر على استاد القاهرة بدون حضور جماهير.

وكانت وزارة الصحة المغربية ألزمت إدارة الرجاء المغربي بعدم السفر للقاهرة والبقاء في حجر صحي حتى يوم 27 أكتوبر ليتم إجراء مزيد من الفحوصات الطبية ليتم التأكد من عدم حمل أي من اللاعبين أو أفراد الفريق للفيروس.

وكشفت مصادر داخل الاتحاد الإفريقي عن أن تواجد المغربي فوزي لقجع ونفوذه داخل «كاف» يقرب قرار الاتحاد من تأجيل المباراة، فضلًا عن تصريحات مرتضى منصور رئيس الزمالك التي دعمت موقف الرجاء بالتأجيل.

وأكدت تقارير صحفية مغربية صدور قرار مرتقب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتأجيل مباراة الزمالك مع الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ، إذ أشارت صحيفة «المنتخب» المغربية إلى أن «كاف» قرر تأجيل المباراة إلى ما بعد يوم 31 أكتوبر الجاري.

ومن جانبه، رحب نادي الزمالك بتأجيل المباراة، وأكد مرتضى منصور رئيس الزمالك ، أن فريقه لا يمانع التأجيل.

وخسر الرجاء مباراة الذهاب على ملعب محمد الخامس، على يد مضيفه الزمالك ، بهدف دون رد، سجله المغربي أشرف بن شرقي.

مادة إعلانية

[x]