تشكيل 4 لجان عمل لـ «شعبة مواد البناء» كحلقة الوصل بين المجلس والجمعية العمومية للشعبة

21-10-2020 | 20:03

أحمد الزيني رئيس شعبة البناء بغرفة القاهرة

 

سلمى الوردجي

قرر مجلس إدارة الشعبة العامة لمواد البناء ب اتحاد الغرف التجارية ، برئاسة أحمد الزيني ، رئيس الشعبة في أول اجتماع له، تشكيل 4 لجان عمل لتكون حلقة الوصل بين المجلس والجمعية العمومية للشعبة.


قال أحمد الزيني ، إن المجلس قرر تشكيل 4 لجان ستكون في حالة انعقاد دائم لبحث مشكلات تجار سوق مواد البناء ، ورفع تقرير دوري لمجلس الإدارة لمناقشة سبل حل هذه المشكلات بالاتفاق مع مجلس إدارة اتحاد الغرف التحارية، برئاسة إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، الذي يقدم كل الدعم للشعبة ومساعدتها فى حل مشاكلها.

وأوضح أن اللجان التي تم تشكيلها هي لجنة الضرائب، التى تضم في عضويتها عادل جابر - حسين حسين - ورفعت فوزي حسين محمد - وأشرف محمد سيد علي – وعبد العزيز قاسم إسماعيل، وتختص اللجنة ببحث المشكلات الضريبية، التي يتعرض لها التجار خاصة بعد وقف العمل بالاتفاقية المحاسبية التي تم توقيعها مع مصلحة الضرائب مؤخرًا، ومشكلات ضريبة القيمة المضافة، واختلاف طرقها المحاسبية من مأمورية لأخرى.

لجنة النقل، التي تضم في عضويتها أحمد الزيني - وسيد عبد النبي محمود محفوظ - ومجدى عبدالعال عباس بكر، وتختص اللجنة ببحث مشكلات النقل، والقرارات المتعلقة، بها لإبداء الملاحظات عليها للمسئولين.

لجنة الحديد والأسمنت والأخشاب والسيراميك، التي تضم في عضويتها أحمد حمدي رضيوي - ومحسن عاطف وهبه بدران - وإسلام صابر رضيوي أحمد - وأنور شاكر جندي ميخائيل - وهشام جابر حسين - وأحمد ضياء الدين أحمد، وهذه اللجنة ستختص ببحث مشكلات تجار هذه الأنشطة بالتواصل مع التجار ورفع توصياتها لمجلس إدارة الشعبة لإيجاد الحلول اللازمة لها.

وأخيرًا لجنة متابعة المحليات والقرارات الصادرة، التي تضم في عضويتها عبد العزيز قاسم إسماعيل - وأشرف محمد سيد علي - محمد صديق عبد اللطيف - ومحمد عبد العزيز السيد سلامة - ومصطفى حسن عبد الوهاب الجندي، وهذه اللجنه تختص ببحث ومناقشة كافة القرارات والتعليمات التي تصدر من وزارة التنمية المحلية والمحافظين لإبداء ملاحظات الشعبة عليها.

وأضاف أنه سيطلب من إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، مخاطبة وزارة التنمية المحلية لضم أحد مسئوليها لهذه اللجنة ليكون همزة الوصل بين الوزارة والشعبة، لسهولة التواصل بين الطرفين وسرعة حل المشكلات العالقة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]