عبير نعمة تفتتح مهرجان البحرين الدولي للموسيقى: «أعجز عن وصف فرحتي» | صور

21-10-2020 | 18:21

عبير نعمة

 

سارة نعمة الله

تستعد الفنانة عبير نعمة للمُشاركة في فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى بنسخته التاسعة والعشرين من خلال حفل فني يحمل عنوان « موسيقى العالم إلى دلمون ».


وتنطلق فعاليّات هذا المهرجان، الذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار ويمتد من 22 إلى 31 من أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن تقدم عبير حفلها مساء الخميس 22 أكتوبر بتمام الساعة الثامنة في متحف موقع قلعة البحرين.

وتقدم عبير نعمة من خلال هذا الحفل كل ما تحمله الموسيقى من حكايات وتراث وتاريخ، حيث تلتقي موسيقى الوطن العربي والعالم في انطلاقة هذا المهرجان.

وعن هذه المُشاركة قالت عبير نعمة : «إنّ عام 2020 هو عام صعب جداً علينا جميعاً، لذا نحن بأمسّ الحاجة للموسيقى والجمال والفنون. ففي هذه الظروف الإستثنائيّة التي نعيشها، تبقى الموسيقى اللغة الإيجابيّة التي تحمل كلّ عناصر اللقاء واللغة التي تربطنا ببعضنا البعض لأنّها أبعد من الكلام ومن التكنولوجيا».

وأضافت: «بإسم المحبّة والجمال والإنسان، ومن البحرين هذا الوطن العريق الذي يحتفل بالماضي ويبني المستقبل، يشرّفني إفتتاح مهرجان البحرين الدولي للموسيقى من قلعة البحرين المُدرجة على لائحة التراث العالميّ، وأقدم من خلاله التراث غير الماديّ من مناطق مُختلفة من العالم، وستلتقي موسيقى العالم العربيّ والغرب في قلعة تاريخيّة تُجسّد قصّة حضارات مرّت منذ خمسة آلاف عاماً».

واختتمت: «أعجز عن وصف فرحتي كوني أغني في البحرين بعد كل هذه الفترة ولكل الأحباء أقول «سنلتقي بالموسيقى».

يشار إلى أنّ جدول المهرجان لهذا العام يضم أمسيات وحفلات موسيقيّة من مختلف البلدان حول العالم، والتي تبث مباشرة عبر الموجتين الإذاعيّتين (FM 98.4) و(FM 95)، كما يتسنى للجمهور مُشاهدة حفلات المهرجان من السيّارات فقط، على أن يتمّ الإستماع من مذياع السيّارة على التردّد الإذاعيّ (98.4 FM).

وستنقل الحفلات على قناة هيئة البحرين للثقافة والآثار، ومن خلال موقع Culture Bah على يوتيوب، كما يتم تسجيلها بثها في مرحلة لاحقة عبر تليفزيون البحرين.


مادة إعلانية

[x]