افتتاح مواسم نجوم المسرح الجامعي في نسخته الرابعة غدا

21-10-2020 | 18:20

إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

 

محمد يوسف‎ الشريف

تشهد الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في الثامنة من مساء غد الخميس 22 أكتوبر بساحة مركز الهناجر، افتتاح الدورة الرابعة من مواسم نجوم المسرح الجامعي والذي ينظمة قطاع صندوق التنمية الثقافية.


صرح بذلك ا.د. فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، في بيان إعلامي، وأضاف أن فلسفة وزارة الثقافة وقطاع صندوق التنمية الثقافية تقوم علي اكتشاف ودعم المبدعين في كافة المجالات، مضيفًا أن مواسم نجوم المسرح الجامعي هو استكمال لمنظومة اكتشاف المواهب وصقلها ودعمها ورعايتها من خلال مظلة وزارة الثقافة.

وصرح المخرج الفنان خالد جلال رئيس مواسم نجوم المسرح الجامعى بأنه تقدم للمشاركة في هذه الدورة 115 عرض مسرحي، من جامعات : القاهرة، عين شمس، حلوان، المستقبل، الإسكندرية، دمياط، بنها، المنصورة، بورسعيد، والفيوم؛ حيث تم اختيار 10 فرق من خلال لجنة المشاهدة والتي تكونت من النقاد : باسم صادق، مي سليم، هند سلامة.

يتضمن حفل الافتتاح تقديم العروض المشاركة، وأعضاء لجنة التحكيم للدورة الجديدة برئاسة الفنان محمد دسوقي، وعضوية كل من الفنان القدير إيهاب فهمي، د. سمير شاهين، المخرج إسلام إمام، د. مروة عودة.

يعقب حفل الافتتاح عرض "لا حقيقة عند بوابة راشومون" عن النص المسرحي " فاي ومايكل كانين" المأخوذ عن المجموعة القصصية للكاتب الياباني ريونوسوكي أكاتاجاوا، دراماتورج وإخراج كريم شهدي جامعة المستقبل".

جدير بالذكر، أن العروض تقام يوميا في السابعة مساء من الخميس وحتي السبت 31 أكتوبر بمسرح مركز الهناجر للفنون.


نجوم المسرح الجامعي في نسخته الرابعة

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]