تواصل فعاليات نادي "سينما أوبرا دمنهور" بحضور القنصل الروسي | صور

21-10-2020 | 14:33

فعاليات نادي سينما اوبرا دمنهور

 

محمد يوسف‎ الشريف

وسط حضور مميز للجمهور والمثقفين، واصل نادي سينما أوبرا دمنهور الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست " محمد الباسوسي " بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور " مجدي صابر " عروضه مساء أمس الثلاثاء.


وخلال الفعاليات تم عرض الفيلم الروسى " الطريق إلى برلين " الذي أنتج عام 2015 وبطولة يوري بوريسوف وماريا كاربوفا وإخراج سيرجي بوبوف.

جاء ذلك بحضور لفيف من المثقفين والقنصل الروسي ومدير المركز الثقافي الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية مارات جاتين، وتزامن عرض الفيلم مع احتفالات الشعب الروسى بانتهاء الحرب العالمية الثانية منذ أكثر من ٧٠ عاما وإحلال السلام العالمي.

وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة أدارها الناقد السينمائي أحمد النبوي استضاف خلالها الدكتورة ثناء هاشم أستاذ السيناريو بالمعهد العالي للسينما حيث دارت المناقشة حول قصة الفيلم إضافة إلي السينما الروسية وأسباب عدم رواجها في مصر والسينما الحربية في مصر وأسباب ضآلتها الإنتاجية.

يذكر أن نادي سينما أوبرا دمنهور يقيمه المركز القومي للسينما شهريا بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الأستاذ الدكتور/ مجدي صابر ويهدف النادى إلي نشر الثقافة السينمائية والإعلاء بالذوق الفني لدى الجماهير.


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]