مصرع 111 شخصا وفقدان 22 في كوارث طبيعية وسط فيتنام

21-10-2020 | 11:52

كوارث طبيعية وسط فيتنام

 

شينخوا

تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية والكوارث الطبيعية الأخرى الناجمة عن الأمطار الغزيرة، بمصرع 111 شخصا، وفقدان 22 آخرين، في مناطق المرتفعات الوسطى ووسط فيتنام منذ مطلع أكتوبر الجاري، وفقا لما أعلنته لجنة التوجيه المركزية للوقاية من الكوارث الطبيعية والسيطرة عليها في البلاد، اليوم (الأربعاء).


وتم الإبلاغ عن الوفيات، التي ارتفعت من 105 حالات تم الإبلاغ عنها يوم الثلاثاء، بشكل رئيسي في مقاطعات تشوانغ تري وثوا ثين هوي وتشوانغ نام، وفقا لأحدث تقرير من اللجنة.

ومن بين الذين لقوا حتفهم، هناك 60 ماتوا في انهيارات أرضية وفيضانات. ولا تزال عمليات البحث والإنقاذ جارية بحثا عن المفقودين.

وحتى الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء، تم إجلاء نحو 59300 أسرة، تضم حوالي 206800 شخص، في أحياء ها تينه وتشوانغ بينه وتشوانغ تري.

وقالت اللجنة إن المياه غمرت حوالي 124600 منزل في ها تينه وتشوانغ بينه، مضيفة أن العديد من طرق المرور في هذه المناطق لا تزال معطلة بسبب الفيضانات .

في الوقت نفسه، تسببت هذه الكوارث الطبيعية بنفوق أو جرف أكثر من 691100 رأس من الماشية، والدواجن.

ورغم انخفاض هطول الأمطار اعتبارا من الأربعاء، تواصل مخاطر الفيضانات والانهيارات الأرضية و الفيضانات الشديدة، تهديدها لعدة مناطق في ها تينه وتشوانغ بينه وتشوانغ نام، وفقا للمركز الوطني للتنبؤ بالأرصاد الجوية المائية في البلاد.

وخلال اجتماع مع لجنة التوجيه يوم الأربعاء، طالب نائب رئيس الوزراء ال فيتنام ي، ترينه دينه دونغ، السلطات على جميع المستويات، بتوفير الإغاثة الطارئة بالوقت المناسب للناس المتضررين، وخاصة أولئك في ها تينه وتشوانغ بينه.

وطالب الأحياء المحلية أيضا بالاستعداد للوصول المحتمل للعاصفة (ساودل) في الأيام القليلة المقبلة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]