غرفة عمليات "الهجرة" تتابع إرسال المصريين بالخارج بطاقات تصويتهم في الانتخابات البرلمانية

21-10-2020 | 10:52

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

 

هايدي أيمن

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة و شئون المصريين بالخارج ، أن غرفة عمليات الوزارة تتابع خطوة بخطوة مع المصريين بالخارج إرسال استمارات التصويت بالبريد إلى مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية، بعد انتهاء يومي 19 و20 أكتوبر، وهما اليومان اللذان حددتهما الهيئة الوطنية للانتخابات، لطباعة بطاقات التصويت للمصريين بالخارج في المحافظات الـ14 بهذه المرحلة.


ويأتي ذلك في ضوء متابعة وزارة الهجرة لاستفسارات ومشاركات المصريين بالخارج في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 للمصريين بالخارج.

وثمنت وزيرة الهجرة دور وجهود الهيئة الوطنية للانتخابات في تسهيل العملية الانتخابية، كما أشادت بدور رموز الجاليات في الدول العربية والأجنبية في مساعدة المواطنين في إرسال استمارات التصويت، ملحقا بها أوراق الهوية والإقامة إلى مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية، بعد اختيار من يمثلهم في نظامي الفردي والقائمة.

يشار إلى أن المرحلة الثانية من تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب 2020، من المقرر أن تنطلق يومي 2 و3 نوفمبر في 13 محافظة وهي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس ودمياط وشمال سيناء وجنوب سيناء.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]