التأجيل أو تثبيت الموعد.. موقف الاتحاد الإفريقي من لقاء الزمالك والرجاء المغربي

21-10-2020 | 00:48

لقاء الزمالك والرجاء المغربي

 

أحمد ناجي

تواصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مع إدارة نادي الرجاء المغربي للاستفسار عن الظروف التي منعت الفريق المغربي من السفر إلى القاهرة، والذي كان مقررًا الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة الزمالك السبت المقبل، في إياب نصف نهائي أبطال إفريقيا.


وطالب «كاف» من مسئولي الرجاء توضيح رسمي، خاصة أنه كان من المفترض أن يبيت الفريق الليلة في القاهرة، ومدى الظروف القهرية التي منعتهم من السفر.

ومن المقرر أن يتواصل «كاف» مع إدارة نادي الزمالك ، لمعرفة قرارها بشأن إمكانية تأجيل مباراة إياب نصف نهائي أبطال إفريقيا.

ويحسم الاتحاد الإفريقي خلال الـ24 ساعة المقبلة، قراره النهائي بشأن موقف مباراة الإياب بين الزمالك و الرجاء المغربي ، سواء بتثبيت الموعد أو التأجيل.

وكشف «كاف» عن أن قرار تأجيل المباراة لا يرتبط فقط بموقف الزمالك والرجاء، بل يتداخل مع مواعيد البطولة بأكملها والمنافسين الأهلي والوداد المغربي.

وطالبت السلطات الصحية المغربية، نادي الرجاء البيضاوي بعدم مغادرة المغرب، في ظل ثبوت إصابة لاعبيه بفيروس كورونا.

وألزمت وزارة الصحة المغربية بضرورة خضوع لاعبي الرجاء لفترة حجر صحي، وتحول عينته إلى سلبية.

وترددت أنباء عن إلغاء مجلس إدارة نادي الرجاء المغربي ، رحلة الفريق إلى القاهرة، لمواجهة الزمالك ، المقررة السبت المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأبلغت إدارة النادي المغربي لاعبي الرجاء بضرورة الدخول في حجر صحي، بعد ثبوت إصابة 6 لاعبين بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى لاعبين سابقين.

وخسر الرجاء مباراة الذهاب على ملعب محمد الخامس، على يد مضيفه الزمالك ، بهدف دون رد، سجله المغربي أشرف بن شرقي.

[x]