عزت العلايلي: محمود ياسين كان فنانا موهوبا وسريع البديهة

21-10-2020 | 02:33

عزت العلايلي

 

سارة إمبابي

قال الفنان عزت العلايلي ، إن الفنان الراحل محمود ياسين ، كان يملك موهبة حباه الله بها لديه من التلقائية ودرجة الفهم السريع والاستيعاب.

وأضاف العلايلي، في برنامج «كلمة أخيرة» على شاشة «ON»، «كان سريع البديهة يحفظ المشهد والشخصية، ويقوم بتركيبها وأدائها في ثوان معدودة، وكان دقيقاً ويثق فيه».

وتابع: «دائمًا كان محل ثقة من المخرجين لأنه إنسان غير متردد وواع وسريع البديهة ومحب لمهنته جدا عاشق لأصدقائه وأحبابه، وعندما يدخل اللوكيشن كل من فيه أصدقائه وأحبابه وكل الناس تحبه بداية من الفنانين وحتى أصغر عامل في الاستوديو، لا يوجد أثناء عمله ما يعكر صفوه لأن الكل كان بيحبه وبيتناغم معه في العالم».

وتابع: أن  محمود ياسين ، كان طاغي علينا كلنا وله الأولوية لدى كل المنتجين والشركات.. إحنا كنا بناخد الحاجات اللي بتسقط من محمود، أنا وحسين فهمي، بالنسبة لنور الشريف، فكان له اتجاه تاني كان شاطر أوي».

وأشار إلى أن فيلم الاختيار، أحد الشواهد على هذه الحقائق فقد كان مرشحاً بقوة لبطولة الفيلم وكان وقتها منشغلاً بأداء مسرحية جيفارا، ويوسف شاهين، رشحه وقال لي: «أنا سامع أنا سامع إن فيه ولد كويس في المسرح القومي، وقلت له تعالى محمود ياسين ، بيعمل مسرحية جيفارا في المسرح القومي، وأخدته معايا، ورحنا لمحمود المسرح لكن لم يقم بالدور في النهاية».

مادة إعلانية

[x]