المنتدى الإفريقي لشباب المتخصصين في مجال المياه يختتم أعماله

20-10-2020 | 23:03

جلسة فنية بأسبوع القاهرة للمياه عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن المائي

 

أحمد سمير

اختتم المنتدى الإفريقي الثالث لشباب المختصين في مجال المياه أعماله، والذي تنظمه اللجنة الدولية للري والصرف (ICID) ومجموعة العمل الإقليمية الإفريقية (AFRWG – ICID)، ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه ، في نسخته الثالثة.


واستمرت فعاليات المنتدى الإفريقي على مدار 3 أيام، حيث نظمت اللجنة الدولية للري والصرف، برامج تدريبية وورش عمل لبرنامج للشباب المتخصصين إقليمياً ودولياً، وذلك بهدف تأهيل الكوادر الهندسية الشابة، في مجال قطاع الري والصرف، وتحفيز العمل نحو التنمية الوطنية، كجزء من برنامج تنمية القدرات الخاص بها، ولجذب العقول الشابة لإدارة المياه الزراعية.

وكانت فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثالثة قد انطلقت أمس الأول، بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والإفريقية، وممثلي عدد من المنظمات والهيئات الدولية.

ويعقد أسبوع القاهرة للمياه هذا العام خلال الفترة من 18-22 أكتوبر الجاري، تحت شعار "الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في المناطق القاحلة.. الطريق إلي داكار 2021"، بهدف تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه، والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية، اﻷمر الذي جعله محور دعم واهتمام ومحط أنظار كافة الخبراء والمعنيين بالمياه محليا وإقليميا ودوليا.

الأكثر قراءة

[x]