جنح المنتزه تقضي بحبس "أبو وديع" بلطجي الإسكندرية عامين في واقعة "السيف والكلب"

20-10-2020 | 19:28

حبس - أرشيفية

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني

أصدرت محكمة جنح المنتزه بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حكما بحبس المتهم "ف.م.م.د."، شهرته " أبو وديع "، في الواقعة المعروفة بفيديو "السيف والكلب"، حيث قضت المحكمة بحبسه سنتين مع الشغل والنفاذ، بتهمة البلطجة.


كان عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قد تداولوا على نطاق واسع مقطع فيديو، يظهر فيه رجل في العقد الخامس من العمر، يلوح بسلاح أبيض وممسكًا بكلب، ويتوعد شابا بالاعتداء عليه، دون أن يتدخل أحد لردعه، وهو ما أثار استياء المواطنين.

وبحسب شهود عيان، فقد أقدم المتهم على ترويع شاب، يبلغ من العمر 16 عامًا، حيث اعتدى عليه بشارع ابن مصلح الأرمن، بمنطقة ميامي شرقي الإسكندرية، بزعم سب المجني عليه أبناء المتهم.

ونجح ضباط مباحث قسم شرطة المنتزه أول، في تحديد هوية المتهم، وتبين أنه "ف.م.م.د." وشهرته " أبو وديع "، له معلومات جنائية مسجلة، وتم إلقاء القبض عليه، بحوزته الكلب والسلاح المستخدم في الواقعة.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة، أن الشاب المجني عليه لم يقدم أي بلاغات بشأن الواقعة، وأن المتهم ألقي القبض عليه بسبب الفيديو المتداول على موقع "فيسبوك".

ووجهت النيابة العامة للمتهم اتهامات البلطجة وحيازة سلاح أبيض وحيوان دون ترخيص أو كمامة، قبل أن تصدر المحكمة حكمها المتقدم.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]