مصري يحصد لقب جينيس للأرقام القياسية برفع أثقل وزن لتمرين الضغط المتوازي بالذراعين | صور

20-10-2020 | 17:51

مصري يحصد لقب جينيس للأرقام القياسية برفع أثقل وزن لتمرين الضغط المتوازي بالذراعين

 

حقق أسامة فوزي، مدرب اللياقة البدنية المصري المقيم في دبي، لقبه الثاني في جينيس للأرقام القياسية وهذه المرة لأكثر عدد تمارين رفع وزن 100 باوند من تمرين الضغط المتوازي بالذراعين خلال دقيقة.

وعقب أسابيع من التدريب استطاع فوزي تخطي الرقم السابق محققاً 40 عدّة خلال دقيقة واحدة متفوقاً على الأوكراني "دينيس هافريكوف" الذي توقف رقمه عند 38 عدّة خلال الوقت ذاته.

وتقيس السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية أنماطا مختلفة من التمارين بأوزان متعددة، إلا أن فوزي اختار القيام بأعلى وزن ممكن، مكللاً مسيرة طويلة من التدريب في مجال اللياقة البدنية بإنجاز عالمي. ويطمح فوزي المقيم في الإمارات إلى زيادة حصيلته من الأرقام القياسية في الفترة المقبلة واصفاً إيهاها بـ"البوابة الواسعة لدخول العالمية".

ويضيف: "لا يمكن المنافسة في جينيس للأرقام القياسية على المستوى المحلي أو الوطني وإنما العالمي فقط. إن اتخاذ هذه الخطوة سيقتضي المنافسة مع أسماء عالمية وهو أمر ليس بالسهل إطلاقاً".

ويحمل فوزي، البالغ من العمر 25 عاماً، رقماً قياسياً آخر لأكثر عدد تمارين قفز مع فتح القدمين خلال 30 ثانية، والذي حققه في العام 2017 بواقع 53 عدّة خلال 30 ثانية.

ويستعد فوزي للمشاركة بمحاولة كسر رقم قياسي أخرى خلال فعاليات اليوم العالمي ل جينيس للأرقام القياسية 2020 المزمع عقده يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر القادم، وهو مهرجان سنوي لتحطيم الأرقام القياسية حول العالم، حيث يشارك عدد هائل من المنافسين حول العالم في فعاليات تحطيم أرقام قياسية في مجالات مختلفة.


أسامة فوزي يحصد لقب جينيس للأرقام القياسية برفع أثقل وزن لتمرين الضغط المتوازي بالذراعين


أسامة فوزي يحصد لقب جينيس للأرقام القياسية برفع أثقل وزن لتمرين الضغط المتوازي بالذراعين


أسامة فوزي يحصد لقب جينيس للأرقام القياسية برفع أثقل وزن لتمرين الضغط المتوازي بالذراعين

مادة إعلانية

[x]