جمعية الصحفيين الإماراتية تنعى إبراهيم العابد

20-10-2020 | 15:49

الراحل إبراهيم العابد

 

نعت جمعية الصحفيين الإماراتية الراحل إبراهيم العابد، مستشار مجلس الإدارة بالمجلس الوطني للإعلام، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم "الثلاثاء" عن عمر ناهز 81 عاماً.

وقال محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، إن الراحل هو قامة كبيرة في الوسط الصحفي والإعلامي على المستوى المحلي والاقليمي والعربي، وهو من أبرز القيادات الصحفية والإعلامية بالدولة ومن الرعيل الأول الذين وضعوا اللمسات الأولى لقواعد الصحافة والإعلام في الإمارات، وعطائه امتد خمسة عقود قضاها في بلاط صاحبة الجلالة وفي خدمة الصحافة والإعلام الإماراتي والعربي.

وأضاف الحمادي، الراحل كان نموذجاً رائداً للمهنية الرفيعة التي عززت المسئولية الوطنية والاجتماعية للإعلام الإماراتي والعربي، ومسيرته حافلة بالعطاء خدم فيها الاعلام الاماراتي بإخلاص وأمانة، ونهض بالعديد من المسئوليات الصحفية الإعلامية باقتدار، وساهم في نقلات نوعية للإعلام الإماراتي في فترة وجيزة. وسيرته المهنية والشخصية طوال مسيرته الصحفية والإعلامية وعطائه المتميز جعلته يحظى باحترام وثقة وتقدير من الجميع. ‬

شغل الراحل منصب المدير العام للمجلس الوطني للإعلام ومدير وكالة أنباء الامارات، والمشرف على تحرير الكتاب السنوي لدولة الإمارات والكتيبات والمطبوعات الأخرى التي تصدر عن إدارة الإعلام الخارجي، وهو من الأعضاء المؤسسين لجمعية الصحفيين وعضو لجنة الرواد بالجمعية.

وكرمه  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتسليمه جائزة شخصية العام الإعلامية في حفل توزيع جائزة الصحافة العربية عام 2014.

وكان المرحوم قد حظي بالعديد من التكريم من جهات إعلامية عديدة في الدولة وخارجها منها جمعية الصحفيين الإماراتية التي كرمته على إنجازاته الكبيرة وتاريخه المهني الحافل والرائع وعلى سنوات عمله الممتدة وخبراته في مجال الصحافة والإعلام.

وتقدم أعضاء مجلس إدارة الجمعية، بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد وللزملاء في المجلس الوطني للإعلام ووكالة أنباء الامارات، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته... وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]