"سكر مر.. رحلتي مع السرطان".. أحدث إصدارات "كتاب اليوم"

20-10-2020 | 15:54

كتاب سكر مر.. رحلتي مع السرطان

 

منة الله الأبيض

صدر حديثًا عن سلسلة "كتاب اليوم" كتاب جديد بعنوان " سكر مر .. رحلتي مع السرطان " تأليف د. رضا سكر المدير التنفيذي لبنك الطعام المصري، وفيه يقدم سكر تجربة حقيقية لرحلته مع مرض السرطان منذ أن علم بإصابته من الوهله الأولى، وكيف تم اكتشاف المرض مرورًا بطريقة العلاج وكيفية التعامل معه حتى مرحلة الشفاء.


يقول المؤلف في مقدمة كتابه "عندما أصبت بالمرض البطال سيئ السمعة ( السرطان ) والذي يعد السبب الثاني للوفاة فى العالم كان أمامي خياران لا ثالث لهما. إما أن أستسلم له وأرفع الراية البيضاء وأموت رعبًا كما فعلت شقيقتي الكبرى أو أختار المقاومة وعدم الاستسلام له والتشبث بالحياة وكان هذا قراري منذ اللحظة الأولى التي أبلغني فيها الدكتور بإصابتي بالمرض اللعين، خرجت من المستشفى مباشرةَ إلى العمل وأبلغت كل زملائي بإصابتى كما فوضت كل صلاحياتي حتى لا يتعطل العمل ببنك الطعام ومشروعاته الإنتاجية وأستعد لخوض المعركة الفاصلة بين الحياة والموت".

هذا الكتاب يقدم تجربة حية للمؤلف مع مرض السرطان وكيف تمكن من التغلب عليه وعلى المشاعر السلبية التي أصابته مبينًا لحظات القوة والضعف التي يمر بها الإنسان عندما يصاب بالمرض.

مادة إعلانية

[x]