مصرع شخصين إثر سقوطهما في بالوعة صرف صحي بالمنيب.. وتوضيح من الحي

20-10-2020 | 14:00

بالوعة صرف صحي - أرشيفية

 

هاني بركات ـ مصطفى عيد زكي

لقي شخصان مصرعهما، إثر سقوطهما في بالوعة صرف صحي بمنطقة المنيب، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى أم المصريين.


وأمر اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

كانت غرفة عمليات الجيزة قد تلقت إخطارا بوصول جثتين لمستشفى أم المصريين إثر سقوطهما في الصرف الصحي بالمنيب، وأمر اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتوجيه رجال الأمن إلى مكان الحادث.

وتبين أن الأول يدعى حمدان محمود أحمد (50 سنة)، ورجب حسني، ومصاب ثالث يدعى ماهر حمادي أحمد.

تم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على الجثتين بالثلاجة تحت تصرف النيابة التي أمرت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة و تقرير الطبيب حول سبب الوفاة.

فيما كشف تيسير عبدالفتاح ، رئيس حي جنوب الجيزة ، أن الواقعة حدثت في شارع الكنُيسة بمنطقة المنيب وأنها منطقة عمل تتبع مياه الشرب والصرف الصحي التي تولت تصليح هبوط أرضي بإنشاء عدة بالوعات صرف صحي على مسافة 100 متر.

وقال عبدالفتاح لـ"بوابة الأهرام" إن الوفاة جاءت أثناء ممارسة عامل محارة لمهامه، غير أنه سقط واختل توازنه، وحاول شخص من الأهالي إنقاذه لكنه فشل، وحاول الغطاس إنقاذهما قبل وفاتهما لكنه فشل أيضًا، قبل أن يقوم شخص رابع بإنقاذ الغطاس.

وأوضح أنه بشكل عام فإن البالوعات في الجيزة مغطاة تمامًا، لكن أحيانًا يتم سرقة عدد منها، ويتم على الفور إبلاغ شركة المياه والصرف الصحي ليتم فعل اللازم وتدارك الأمر، مضيفًا أن البالوعات حتى في حال سرقة الغطاء الخارجي الخاص بها يكون هناك سلك حديدي أسفل منه بحيث يمنع سقوط شخص ما في عمق البالوعة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]