||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بوابة الأهرام تنشر حيثيات حكم إلغاء قرار الكسب غير المشروع بمنع فاروق حسنى من التصرف فى أمواله - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"بوابة الأهرام" تنشر حيثيات حكم إلغاء قرار الكسب غير المشروع بمنع فاروق حسنى من التصرف فى أمواله

13-9-2012 | 19:03

 

بوابة الأهرام

ألغت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنع فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، من التصرف فى أمواله، حيث أصدرت المحكمة القرار رقم 8 لسنة 2012 والذى يمنع فاروق من التصرف فى أمواله السائلة والمنقولة والعقارية.

كانت محكمة الجنايات قد نظرت القضية بناء على طلب الكسب غير المشروع، وحضر أمامها المستشار سامى عبد الصادق، محامى فاروق حسني، حيث التمس من المحكمة تأييد قرار المنع من التصرف على اعتبار أن ذلك القرار هو الدليل على إبراء زمته، وأنه منقول من إقرار الذمة المالية، بما يؤكد أن فاروق حسني لم يخف شيئا من ثروته خلال كونه وزيرا أو بعد زوال الصفة.

وجاء فى حيثيات الحكم، أن تحريات الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة كلاهما قد أقر أنه لا يوجد أي تضخم في ثروة حسنى، ولم يثبت أنه اكتسب بطريقة غير مشروعة.

وحتى تتيقن محكمة جنايات القاهرة مما أثاره الدفاع، أمرت بضم أوراق التحقيقات لنظرها مع قرار المنع من التصرف، حيث ثبت للمحكمةأن كل ما أثاره الدفاع وما هو ثابت فى إقرارات الذمة المالية والتحريات، لا يثبت بالدليل القاطع وجود تربح بطرق غير مشروعة، وعليه فقد أصدرت المحكمة حكمها اطمئنانا منها إلى ما جاء فيه.

من ناحية أخرى عقب فاروق حسنى على الحكم قائلا: "أسجد لله شكرا الذى امتثل له القضاء"، مشيرًا إلى أن جهاز الكسب لو كان طلب منه أية مستندات لكان قد تقدم بأى شيء يفيد عن مصادر ثروته.