لجنة من الداخلية لتفقد المواقع الخدمية وسجن دمنهور

20-10-2020 | 12:04

وزارة الداخلية

 

أشرف عمران

قامت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بالمرور على أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن البحيرة ، للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين، وتلقى شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التي تقدم للمواطنين، لاسيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر وبشكل متحضر.


كما تفقدت اللجنة سجن دمنهور العمومي (رجال ونساء) من حيث أماكن الزيارات وكافة مرافق السجن، ومراجعة كافة سبل الإعاشة والرعاية المقدمة للنزلاء.

كما قام قطاع الخدمات الطبية بتوجيه قافلة تضم مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على عدد من (رجال الشرطة، والعاملين المدنين بأقسام الشرط، وعدد من المحتجزين بمختلف الأقسام)، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان ، واستمرارا لتنفيذ خطة المرور على كافة المواقع الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية للمواطنين في سهولة ويسر، والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات الأمنية.

[x]