محافظ الجيزة يوجه بالمتابعة الدورية لأعمال رصف وتطوير شارع فاطمة رشدي بالعمرانية

19-10-2020 | 19:51

أحمد راشد محافظ الجيزة

 

محمد بدران

وجه محافظ الجيزة، رئيس حي العمرانية، بالمتابعة الدورية لشارع فاطمة رشدي، والانتهاء من أعمال الرصف والتطوير خلال المدة الزمنية المحددة وتخطيط الشارع مروريًا؛ ليظهر بالشكل الحضاري اللائق.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم، الإثنين، لأعمال رصف وتطوير شارع فاطمة رشدي بالعمرانية ، وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية الرابطة والمتفرعة من شارع الأهرام؛ لاستخدامها كمحاور بديلة أثناء تنفيذ أعمال الخط الرابع من مترو الأنفاق.

وقال المحافظ: "إن الشارع له أهمية حيوية باعتباره أحد المحاور المتفرعة من شارع الأهرام، ويشهد كثافات مرورية عالية على مدار اليوم"، منوهًا بأن أعمال التطوير تشمل توسعة ورصف الشارع بطول 500 متر، وبعرض 13 مترا، وتدعيمه بأعمدة إنارة حديثة وأرصفة مشاه للمواطنين بتكلفة إجمالية تصل إلى 2 مليون جنيه.

وأضاف، أنه تم وضع الطبقة الأسفلتية للرصف وتركيب ودهان البلدورات، وجار استكمال الأعمال، موجهًا الشركة المنفذة بتنفيذ الأعمال طبقًا للمعايير الهندسية وبأعلى المواصفات.

ووجه رئيس حي العمرانية بالتأكيد على جميع الأنشطة والمحال التجارية بشارع فاطمة رشدي بوضع صناديق القمامة وعدم إلقاء المخلفات بالطريق العام، والتنبيه بعدم رش المياه؛ حفاظًا على المظهر الحضاري للشارع وطبقة الرصف، مع عدم السماح بوجود أية إشغالات أو تعديات على نهر الطريق من قبل المحال.

يُذكر أن المحافظة قد تواصل أعمال تطوير شارع المحولات المتفرع من شارع الأهرام بحي الطالبية والمؤدي لشارع ترسا الموازي لشارع الأهرام، وذلك ضمن خطه تطوير المحاور المتفرعة لشارع الأهرام، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من تطوير شارع خالد أمين بحي الطالبية، وتم رفع كفاءة بعض المحاور الأخرى لتسهيل الحركة المرورية.

[x]