ناصر عباس يعلق على توافق «نيانت» مع حكم تقنية الفيديو في مباراة الرجاء والزمالك

19-10-2020 | 11:47

ناصر عباس

 

راجح الممدوح

علق ناصر عباس المحاضر الدولي وعضو لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم السابق على مباراة الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي انتهى بفوز «الأبيض» بهدف نظيف.


وأكد «عباس» أن اللقاء شهد عدة دروس تحكيمية من حكام القارة السمراء في تطبيق تقنية الفيديو «VAR» بجدارة وتميز في الحالات التقديرية التي وقعت أثناء سير اللقاء.

وقال «عباس» خلال تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام» إن الحكم الكاميروني أليوم نيانت الذي أدار مباراة الزمالك والرجاء المغربي ومعه حكم الفيديو الجزائري مصطفي غربال كانا على قدر الحدث وقدما دروسا تعليمية في كيفية التعامل مع الحالات والأخطاء التقديرية داخل منطقة الجزاء.

وأشار عضو لجنة الحكام السابق إلى توافق حكم الفيديو مع حكم الساحة الكاميروني «نيانت» في ثلاث حالات اعترض خلالها لاعبو الرجاء البيضاوي المغربي وجهازهم الفني فيها على قرارات حكم الساحة، في الوقت الذي لم يطلب فيها حكم الفيديو استدعاء حكم الساحة، لمنحه الفرصة والمساحة الكاملة في اتخاذ القرار المناسب، وهو ما منح الكاميروني «نيانت» الجدارة في اتخاذ القرارات بفضل التعاون المثمر والجيد من جانب الجزائري غربال داخل غرفة الفيديو.

واختتم «عباس»: «التعاون والتوافق المثمر جاء في اللعبة التي لمست يد مدافع الزمالك أحمد عيد داخل منطقة الجزاء، لكنها كانت لعبة وحالة تقديرية لحكم الساحة الذي اتخذ القرار المناسب في الوقت الذي ترك حكم الفيديو المساحة لحكم الساحة في اتخاذ قراره وعدم احتسابه اللعبة ضربة امتثالا للاعتراض من جانب لاعبى الرجاء وجهازهم الفني.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]