دراسة يابانية: كورونا يعيش على جلد الإنسان لمدة 9 ساعات

19-10-2020 | 11:47

دراسة يابانية: كورونا يعيش على جلد الإنسان

 

أ ش أ

اكتشف باحثون يابانيون أن فيروس كورونا /كوفيد-19/ يظل نشطًا على جلد الإنسان لمدة تسع ساعات؛ مما يثبت الحاجة إلى غسل اليدين بشكل متكرر لمكافحته.

وقالت ال دراسة التي نُشرت هذا الشهر في مجلة الأمراض المعدية السريرية- وفق ما أوردته صحيفة "جابان تايمز"،  اليابان ية اليوم الاثنين- إن العامل المسبب لمرض الإنفلونزا يعيش على جلد الإنسان لمدة 8ر1 ساعة تقريبًا، مضيفة "أن بقاء سلالة الفيروس التي تسبب كوفيد-19 على قيد الحياة لمدة تسع ساعات على جلد الإنسان قد يزيد من خطر انتقال العدوى عن طريق الاختلاط مقارنة بفيروس الأنفلونزا، مما يسرع وتيرة انتشار الوباء".
واختبر فريق البحث، الجلد الذي تم جمعه من عينات التشريح، وتبيّن أنه يمكن وقف فعالية كل من فيروس كورونا وفيروس الأنفلونزا، في غضون 15 ثانية، عن طريق استخدام الإيثانول المستخدم في معقمات اليدين.
وأشارت ال دراسة اليابان ية إلى أن نظافة اليدين يمكن أن تقلل من هذا الخطر. وتدعم هذه ال دراسة توجيهات منظمة الصحة العالمية لغسل اليدين بانتظام وشامل للحد من انتقال الفيروس، الذي أصاب ما يقرب من 40 مليون شخص حول العالم، منذ ظهوره لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي.

مادة إعلانية

[x]