"المصريون كلهم سواء".. رسالة مهرجان "تحيا مصر" لألعاب الانزلاق بالأسمرات | فيديو

19-10-2020 | 11:51

مهرجان "تحيا مصر" لألعاب الانزلاق بالأسمرات

 

راندا رضا

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، و الفضائية المصرية ، وon ، تقريرًا بعنوان " المصريون كلهم سواء.. رسالة مهرجان تحيا مصر لألعاب الانزلاق بالأسمرات"، وذلك بعد استضافة المدينة الشبابية والرياضية بالأسمرات، أكبر مهرجان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بدوره، قال ممدوح عبد العزيز، نائب وزير الشباب والرياضة، خلال تصريحات للبرنامج، إن الوزارة تشرف على هذه البطولة التي يتم تنظيمها تحت مظلة المدينة الشبابية والرياضية بالأسمرات.

واستضافت المدينة الشبابية والرياضية بالأسمرات، أكبر مهرجان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحضور حوالي ١٦٠٠ مشارك وأسرة من عدة محافظات، في إطار المسئولية المجتمعية لوزارة الشباب والرياضة ومحافظة القاهرة.

تضمنت العروض "عرض الفرعوني - عرض سولو ميرو عرض fire work - عرض الدراجات - التزحلق الفني الفردي والزوجي والجماعي - عرض هوكي العجلات".

وانقسمت المسابقات إلى ١٠٠ متر و٢٠٠ متر و٣٠٠ متر وسباق مارثون ٥٠٠٠ متر.

حضر حفل الختام كل من المهندس حسن غندور نائبا عن محافظ القاهرة، والدكتور ممدوح عبد العزيز نائب رئيس مجلس الأمناء بالمدينة الشبابية، والعديد من الرعاة والقائمين على اللعبة.

يذكر أن المهرجان مستوحى من سباق الانزلاق الألماني «Berlin skit marathon»، الذي يقام سنويا بحضور أكثر من 5000 متسابق من جميع أنحاء العالم تحت رعاية الحكومة الألمانية والعديد من الشركات التجارية العالمية، ويلعب المهرجان دورا محوريًا في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية للبلد المضيف.


مهرجان "تحيا مصر" لألعاب الانزلاق بالأسمرات

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]