[x]

رياضة

النصر يستهل حملته في الدوري السعودي بالخسارة أمام الفتح

18-10-2020 | 19:58

فريق النصر السعودي

الألمانية

استهل فريق النصر حملته في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم ( الدوري السعودي للمحترفين) بالسقوط في فخ الخسارة أمام ضيفه الفتح 1 / 2 اليوم الأحد، في الجولة الأولى من المسابقة، والتي شهدت فوز الأهلي على الباطن 1 / صفر والرائد على ضمك 3 / 2.


وتقدم الفتح بهدف سجله سفيان بن دبكة في الدقيقة 12، وتعادل النصر بهدف سجله خالد الغنام في الدقيقة 52، ثم أضاف بن دبكة الهدف الثاني له وللفتح في الدقيقة 63.

وحصد الفتح أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وتبادل الفريقان الهجمات على المرميين لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر حيث انحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من اللقاء.

وفي الدقيقة 12 سجل الفتح هدف التقدم عندما أخطأ عبدالله مادو مدافع النصر في إعادة الكرة للحارس برادلي جونز ليسددها سفيان بن دبكة لاعب الفتح أثناء عودة الكرة للحارس إلى داخل المرمى.

بعد الهدف، فرض النصر سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع الفتح لوسط ملعبه قليلا واعتمد على شن الهجمات المنظمة والمرتدة في محاولة لإضافة هدف ثان.

وكاد النصر أن يعادل النتيجة في الدقيقة 16 عندما مرر أسامة الخلف كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها عبد الفتاح آدم وقابلها بضربة رأس لكن الحارس مكسيم كوفال تألق وتصدى لها.

ورغم سيطرة النصر ومحاولاته الهجومية إلا أنه فشل في تهديد مرمى الفتح ، الذي قدم بعض المناوشات الهجومية والتي أيضا لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى النصر ، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 28 والتي شهدت فرصة خطيرة للنصر عندما سدد خالد الغنام كرة قوية من داخل منطقة جزاء الفتح تصدى لها الحارس مكسيم كوفال قبل أن يشتتها الدفاع لركلة ركنية لكنها لم تستغل

واستمرت محاولات النصر الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط دفاع قوي ومنظم من لاعبي الفتح مع اعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد الفتح أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 44 من هجمة مرتدة عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها سفيان بن دبكة بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس برادلي جونز.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الفتح على النصر .

ومع بداية الشوط الثاني، كثف النصر من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه تراجع الفتح لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وأسفرت هجمات النصر عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 52 عندما توغل خالد الغنام بالكرة ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وأهدر النصر فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 عندما استلم عبد الفتاح آدم كرة بينية وأصبح في مواجهة الحارس مكسيم كوفال الذي خرج من مرماه ليمررها آدم إلى نور الدين أمرابط داخل منطقة الجزاء لكنه تباطأ في تسديد الكرة لينقض عليه مدافعو الفتح واستخلصوا الكرة وشتتوها.

بعدها بدقيقة مرر جونزالو مارتينيز كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها آدم بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.

يعد تلك الهجمة فرض الفتح سيطرته على مجريات اللعب وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان وسط تراجع من لاعبي النصر .

وفي الدقيقة 63 سجل الفتح الهدف الثاني عندما مرر محمد السعيد الكرة إلى ساشا جوفانوفيتش داخل منطقة جزاء النصر من الناحية اليسرى ليمرر كرة عرضية أرضية قابلها بن دبكة بتسديدة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 68 كاد الفتح ان يسجل الهدف الثالث عندما سدد مراد باتنا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ولكن أسامة الخلف أبعدها برأسه قبل أن تعبر خط المرمى.

بعد تلك الهجمة فرض النصر سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية من أجل تسجيل هدف التعادل في الوقت نفسه، تراجع الفتح لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وأهدر الفتح فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 77 عندما لعبت تمريرة بينية إلى جوفانوفيتش الذي انفرد بالحارس برادلي جونز ليراوغه لكن الكرة طالت من أمامه ليبعدها مدافعو النصر .

وكاد مراد باتنا أن يسجل الهدف الثالث للفتح في الدقيقة 82 عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء النصر من الناحية اليسرى قابلها باتنا بضربة خلفية مزدوجة لكن كرته علت العارضة.

وأنقذ برادلي جونز فريق النصر من تلقي الهدف الثالث في الدقيقة 83 عندما سدد بن دبكة كرة أرضية قوية من داخل منطقة جزاء النصر من الناحية اليمنى لكن جونز تألق وتصدى لها.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الفتح على النصر 2 / 1.

وفي المباراة الثانية، انتزع الأهلي فوزا صعبا من مضيفه الباطن 1 / صفر.

ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه سلمان المؤشر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18.

وحصد الأهلي أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم.

وفي المباراة الثالثة، فاز الرائد على ضمك 3 / 2.

وسجل أهداف الرائد سلطان الفرحان في الدقيقة الأولى من اللقاء ومحمد فلاح السهلي (هدفين) في الدقيقتين 22 و32، فيما سجل هدفي ضمك ايميليو زيلايا (هدفين) في الدقيقتين الأخيرة من الشوط الأول و85 من ركلتي جزاء.

وشهدت المباراة طرد كريستيان ليما لاعب ضمك في الدقيقة 61.

وحصد الرائد أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة