ويستهام يعود من بعيد ويتعادل مع توتنهام بالدوري الإنجليزي

18-10-2020 | 19:57

ويستهام-توتنهام

 

الألمانية

قلب ويستهام تأخره بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول إلى تعادل ثمين 3 / 3 مع مضيفه توتنهام اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ليدفع توتنهام ثمن التهاون في الشوط الثاني ويفرط الفريق في فوز ثمين كان في متناول يده.


وحصد كل من فولهام وشيفيلد يونايتد النقطة الأولى له في المسابقة هذا الموسم بتعادلهما 1 / 1 سويا اليوم في نفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا تعادل كريستال بالاس مع برايتون 1 / 1.

على إستاد " توتنهام " ، سجل المهاجم الإنجليزي الدولي الخطير هاري كين هدفين وصنع هدفا ليقود فريقه توتنهام إلى التقدم 3 / صفر في أول 16 دقيقة من المباراة لكن ثلاثة أهداف في الدقائق الأخيرة من المباراة منحت ويستهام نقطة التعادل الثمينة على ملعب توتنهام في ديربي لندني مثير.

وتألق الثنائي هاري كين والكوري الجنوبي هيونج مين سون وقادا فريقهما إلى التقدم الكبير في الشوط الأول ولكن ويستهام انتزع التعادل في الوقت بدل الذائع للمباراة ليرفع توتنهام رصيده إلى ثماني نقاط مقابل سبع نقاط ل ويستهام .

وبدا أن توتنهام حسم المباراة تماما في شوطها الأول وأنه في طريقه لتحقيق فوز عريض على ويستهام الذي خاض مباراة اليوم بعد انتصارين متتاليين في المسابقة لكن ويستهام رد بثنائية في الشوط الثاني وقلص النتيجة قبل أن ينتزع التعادل في الوقت بدل الضائع.

وافتتح الكوري سون التسجيل في المباراة بهدف بعد أقل من 45 ثانية من بداية المباراة وأضاف كين الهدفين الآخرين ل توتنهام في الدقيقتين الثامنة و16 لينتهي الشوط الأول بتقدم توتنهام بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، رد توتنهام بهدفين سجلهما فابيان بالبوينا في الدقيقة 82 ودافينسون سانشيز لاعب توتنهام عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 85 قبل أن يحرز مانويل لانزيني هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بقذيفة صاروخية في وقت قاتل.

ورفع كين رصيده إلى خمسة أهداف ليتقدم إلى المركز الرابع في قائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي كما رفع رصيده إلى 11 هدفا في مرمى ويستهام ب الدوري الإنجليزي وذلك في المباراة الحادية عشرة له مع توتنهام في مواجهة ويستهام .

ولم يمنح توتنهام ضيفه أي فرصة لترتيب أوراقه في بداية المباراة حيث باغته بهدف التقدم في الدقيقة الأولى ثم وجه إليه صفعة قوية بتسجيل هدفين آخرين خلال أول 16 دقيقة من المباراة.

وافتتح سون التسجيل في الدقيقة الأولى اثر تمريرة طولية من كين بعد 45 ثانية فقط من بداية المباراة سيطر عليها اللاع الكوري وسددها في المرمى ليوجه صدمة مبكرة ل ويستهام .

وكاد آرون كريسويل يسجل هدف التعادل ل ويستهام في الدقيقة الخامسة بتسديدة رائعة من ضربة حرة ولكن الكرة ذهبت في الشباك من الخارج بجوار الزاوية اليمنى العليا لمرمى توتنهام .

وصحح فابيانسكي خطأ قاتلا في التغطية الدفاعية من لاعبي ويستهام وأبعد الكرة سريعا من أمام مرماه قبل مهاجم توتنهام في الدقيقة السادسة.

ورد ويستهام بفرصة خطيرة في الدقيقة التالية اثر ضربة ركنية ولكن الدفاع أبعد الخطورة في الوقت المناسب.

وجاء الرد قاسيا من توتنهام حيث سجل هاري كين الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الثامنة.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة ل توتنهام تبادل فيها هيونج مين سون الكرة مع بيير إميل هوبيرج قبل أن يمرر سون الكرة لزميله كين الذي تلاعب بثلاثة من مدافعي ويستهام وسدد الكرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء لتستقر الكرة في المرمى على يمين فابيانسكي.

وبهذا، تبادل كين وسون صناعة وتسجيل الهدفين الأول والثاني في المباراة.

ولم يكتف توتنهام بالهدفين وإنما واصل الفريق ضغطه الهجومي بحثا عن مزيد من الأهداف حتى جاء الهدف الثالث بتوقيع كين أيضا.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة مرر منها سون الكرة إلى سيرخيو ريجيلون في الناحية اليسرى ليلعبها الألأخير عرضية نموذجية انقض عليها كين بضربة رأس ليضع الكرة في المرمى على يسار فابيانسكي.

وأثارت الأهداف الثلاثة حالة من التوتر والارتباك في صفوف ويستهام ما أدى لتدخل عنيف من ميشيل أنطونيو مع سون لم يتردد معه الحكم في إنذار أنطونيو في الدقيقة 20 .

وحاول ويستهام الرد وتقليص الفارق من خلال بعض المرتدات السريعة ومنها الهجمة التي أنهاها بابلو فورناليس بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 26 ولكن الكرة ذهبت في متناول يد الحارس الفرنسي هوجو لوريس.

وتصدى فابيانسكي لفرصة خطيرة من سون في الدقيقة 35 لينقذ فريقه من تلقي الهدف الرابع.

ولم يختلف الحال في الدقائق العشرة الأخيرة من الشوط الأول كما تدخل كين في الوقت المناسب وأبعد كرة خطيرة أمام مرمى فريقه قبل أن يستغلها اللاعب فلاديمير كوفال لينتهي الشوط بتقدم توتنهام بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، لم يحاول توتنهام تحسين رصيده من الأهداف وبدا عليه الاطمئنان بعد نتيجة الشوط الأول.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها، استبدل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني ل توتنهام لاعبه الكوري سون لكنه دفع الثمن غاليا في الدقائق التالية حيث خسر الفريق جهود أحد أبرز نجومه ليفتح الطريق أمام ويستهام للتعادل.

وسجل ويستهام ثلاثة أهداف متتالية جاء أولها في الدقيقة 82 إثر ضربة حرة لعبها كريسويل من الناحية اليسرى وانقض عليها بالبوينا بضربة رأس ليضع الكرة في الشباك.

وفي ظل الارتباك الواضح في دفاع توتنهام بعد هذا الهدف، حاول دافينسون سانشيز إبعاد الكرة العرضية التي لعبها كوفال من داخل منطقة الجزاء لكنه حولها عن طريق الخطأ إلى داخل المرمى ليكون الهدف الثاني.

وفشل توتنهام في استعادة اتزانه بعد هذا الهدف وترك الفرصة ل ويستهام لتسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، استغل البديل لانزيني تمريرة عرضية من ضربة حرة وسجل هدف التعادل ل ويستهام لينتهي اللقاء بعدها مباشرة.

وفي مباراة شيفيلد يونايتد مع فولهام، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم فولهام بهدف سجله أديمولا لوكمان في الدقيقة 77 وتعادل شيفيلد عن طريق بيلي شارب من ضربة جزاء في الدقيقة 85 .

وحصد كل منهما نقطته الأولى في المسابقة بعدما خسر مبارياته الأربعة الأولى في المسابقة هذا الموسم.

وكان شيفيلد بقيادة مديثره الفني كريس وايلدر هو الفريق الأفضل في الشوط الأول وسنحت للاعبه الاسكتلندي أوليفر ماكبورني أفضل فرصة لافتتاح التسجيل في المباراة بضربة رأس ولكن الفرنسي ألفونس أريولا حارس مرمى فولهام أبعدها ببراعة.

وحصل فولهام على ضربة جزاء في الدقيقة 56 اثر لمسة يد من جاك روبنسون داخل منطقة الجزاء، ولكن ألكسندر ميتروفيتش سددها بعيدا في المدرجات.

وبعدما كسر لوكمان حاجز الصمت بتسجيل الهدف الأول لفولهام، حصل شيفيلد على ضربة جزاء سجل منها بيلي شارب هدف التعادل قبل خمس دقائق فقط على نهاية المباراة.

وأهدر كريستال بالاس فرصة ذهبية لاستعادة اتزانه في المسابقة بعد هزيمتين متتاليتين وفرط في فوز ثمين على برايتون حيث استقبلت شباكه هدف التعادل 1 / 1 في الدقيقة 90 .

وتقدم كريستال بالاس بهدف سجله الإيفواري الدولي ويلفريد زاها من ضربة جزاء في الدقيقة 19 وتعادل أليكسيس ماك أليستر لبرايتون في الدقيقة 90 ليرفع كريستال بالاس رصيده إلى سبع نقاط مقابل أربع نقاط لبرايتون.

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد لويس دانك لاعب برايتون.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]