شوشة: أبناء شمال سيناء كان لهم دور كبير خلال حرب أكتوبر | صور

18-10-2020 | 17:24

جانب من اللقاء

 

شمال سيناء – هناء الطبراني

أكد محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، الدور الكبير الذي لعبه أبناء سيناء خلال حرب أكتوبر المجيدة، حيث كانوا أقمارًا صناعية لنقل كل ما يدور في سيناء للقيادة المصرية.

وأضاف خلال الصالون الحواري الذي نظمته مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة تحت شعار" بقاء شعب ووفاء أمة"، بمشاركة كل من: اللواء محي نوح، أحد أبطال حرب أكتوبر ، والدكتور محمد نور الدين، أحد أبطال موقعة كبريت، والكاتب الصحفي شريف رشاد، والإعلامي عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وأشار المحافظ إلى افتتاح ٥ ميادين بمدينة العريش من بينها ميدان شهداء الكتيبة 103 صاعقة، لتجسيد بطولات أبطال معركة البرث جنوب رفح، والتي جسدها مسلسل الاختيار.

وأكد اللواء محيي نوح، أحد أبطال حرب أكتوبر ، شعوره بالفخر والعزة والكرامة عندما وطأت قدماه أرض سيناء، حيث إنها جزء غال من أرض الوطن، مستعرضًا عددًا من العمليات التي قامت بها قوات الصاعقة المصرية خلال تلك الفترة.

وأشار نوح إلى تقديم معلومات كبيرة والجلوس مع الممثلين قبل تصوير مشاهد فيلم الممر، مؤكدًا أن واقعة السنترال التي جسدها فيلم الممر حقيقية وحدثت معه شخصيًا بالمنصورة، مشيدًا بمسلسل الاختيار الذي جسد بطولات الكتيبة 103 صاعقة، مؤكدًا وطنية أبناء سيناء.

وأكد الدكتور محمد نور الدين، أحد أبطال موقعة كبريت على الدور الذي لعبه الضباط والجنود الأقباط خلال حرب أكتوبر ، مشيرًا إلى قيام الأقباط بتأمين المسلمين خلال صلاة الجمعة في حصار كتيبة كبريت والذى استمر لمدة ١٣٤ يومًا، ما يؤكد الوحدة الوطنية للمصريين مؤكدًا قيامه بتحلية مياه البحيرات ما ساعد على صمود أبطال كبريت.

وطالب عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية بتكاتف جميع الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال للنهوض بسيناء والقضاء علي مثلث الجهل والمرض والفقر، متمنيًا وضع حجر الأساس لمستشفى حياة للأورام، بحيث يصبح في شمال سيناء مستشفى على أعلى مستوى مثل محافظات الإسكندرية والأقصر والغربية.

تضمن الاحتفال الذي جري بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش، تكريم أسر شهداء الواجب الوطني اللواء هشام شاهين واللواء أحمد عسكر والبرلمانى عبدالحميد سلمي، بجانب تكريم الفائزين في مسابقة "الإبداع حياة" الذي نظمتها المؤسسة بمناسبة ذكري أكتوبر في مختلف المجالات، بالإضافة إلى فقرات فنية وأغان وطنية.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]