حازم الجندي: انتظروا مجلسا تاريخيا للشيوخ.. والتعيينات اعتمدت على الكفاءة المهنية

18-10-2020 | 14:25

المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ

 

أحمد سعيد حسانين

هنأ المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الإستراتيجي، أعضاء المجلس بمناسبة انطلاق جلساته اليوم الأحد، بشكل رسمي وفقا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعوة المجلس للانعقاد يوم ١٨ أكتوبر.


وقال الجندي، إن اليوم يمثل تاريخا مهما في تاريخ الدولة المصرية وذلك لعودة مجلس الشيوخ بعد غياب سنوات طويلة كان فيها مجلس النواب وحيدا أمام مسئولية التشريع في فترات عصيبة من تاريخ الوطن.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ ، أن المجلس يحتوي على ٣٠٠ عضو جميعهم قامات وأصحاب خبرة واسعة في مختلف المجالات وهو ما يدفع هذا المجلس بقوة نحو تحقيق رسالته وممارسة اختصاصاته التي أوكلها إليه الدستور على أكمل وجه.

وثمن الجندي، اختيارات النواب لمرشحيها في القائمة الوطنية وكذلك في انتخابات الفردي فضلا عن التعيينات الرئاسية والتي راعت جميعها معايير النزاهة والكفاءة وتنوع الخبرات السياسية والمهنية، وتمثيلا غير مسبوق للشباب المصري والمرأة المصرية وأن ذلك بلا شك سيكون لصالح المواطن المصري.

وأشار عضو مجلس الشيوخ ، إلى أنهم سيعملون تحت قبة المجلس بكل جهد وإخلاص لصالح قضايا الوطن من أجل تحسين حياة المواطن والعمل على حل مشكلاته وأزماته عبر منظومة التشريع التي أصبح مجلس الشيوخ ضلعا رئيسيا بها، فضلا عن الإسهام الحقيقي في صياغة إستراتيجيات اجتماعية واقتصادية لمستقبل أفضل للمصريين.

[x]