"صندوق تطوير العشوائيات" يوضح المخطط الحضاري لمنطقة عين الصيرة ومجرى العيون | فيديو

18-10-2020 | 14:33

المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات

 

إيمان فكري

قال خالد صديق، مدير تطوير صندوق العشوائيات ، إنه سيتم الانتهاء من مشروع الخيالة في عين الصيرة خلال شهر، على أن تعمل هذه المنطقة في مطلع العام المقبل، لافتا إلى أنه هذا المشروع لم يتأثر بجائحة كورونا ، ويتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.


وأضاف "صديق" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "ten"، أنه تم نقل الناس إلى منطقة الأسمرات بمجرى العيون ويبلغ عددهم أكثر من 1000 أسرة، وتم نقل 1000 أسرة أخرى إلى مدينة بدر، حيث يجري نقل جميع الأهالي قبل البدء بالعمل في المنطقة.

وأوضح أنه يوجد تخطيط متكامل لمنطقة مصر الفاطمية، وسوف تكون منطقة سور مجرى العيون منطقة سكنية سياحية وسكنا فندقيا وشققا فندقية من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى انضمام منطقتي بطن البقر وأبو قرن.

وأكد مدير تطوير صندوق العشوائيات ، أنه سيتم تغيير أسماء بعض الأماكن والتمسك بأسماء أخرى لأنها أسماء لها دلالة تاريخية وأثرية على المكان، لافتا إلى أن كل هذه مشروعات ل رؤية 2030 وحينها تكون مصر حققت هذه الرؤية، وهذه العشرة أعوام لا تعتبر طويلة في حياة الأمم، لذلك يعد هذا إنجاز كبير لمصر العريقة في ظل الأزمات التي مرت بها الدولة.


فيديو

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]