وزير التعليم: بريد إلكتروني موحد لطلاب الثانوية للاستفادة من المنصة الإلكترونية بالعربية والإنجليزية والفرنسية

17-10-2020 | 06:24

الدكتور طارق شوقي

 

أحمد حافظ

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنشاء بريد إلكتروني موحد لكل الطلاب، حتى يستطيعوا من خلاله الدخول على المنصات التعليمية التي توفرها الوزارة خلال العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أن الإيميل وكلمة السر، سوف يكونا موحدين، ولن يتطلب من أي طالب سوى كتابتهما عند الدخول للاستفادة من الخدمة الإلكترونية التي أتاحتها وزارة التعليم.


أوضح طارق شوقي خلال فيديو بثه فجر اليوم، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يحري حاليا إضافة مناهج الصف الثالث الثانوي العامة، على منصة المناهج الرقمية بعد مراجعتها بشكل دقيقة، وسوف تكون بثلاث لغات، العربية والإنجليزية والفرنسية، ويمكن الوصول لهذه المنصة من أجهزة التابلت أو الهاتف المحمول أو اللاب توب والكمبيوتر العادي.

أكد وزير التعليم أن منصة الامتحانات الإلكترونية جاهزة لامتحان أكثر من مليون طالب، وسوف يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان من خلالها خلال الصيف المقبل.

وقال "سيتم بث قناة متخصصة في شرح دروس الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة ابتداء من ١ نوفمبر المقبل، مع بث قناة أخرى للتعليم الفني في نفس اليوم (1 نوفمبر)، حتى يكون هناك قنوات تعليمية كثيرة، وأكثر من منصة إلكترونية وتفاعلية تتناسب مع ظروف العام الدراسي الحالي، في ظل عدم انتظام الطلاب بالمدارس".

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]