أخبار

غرفة عزل مؤقتة بكل معهد أزهري استعداد للعام الدراسي الجديد

16-10-2020 | 15:51

غرفة عزل مؤقتة بكل معهد أزهري - أرشيفية

شيماء عبد الهادي

علمت "بوابة الأهرام" من مصادر أن قطاع المعاهد الأزهرية قد أصدر تعليماته بشأن الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد غدا السبت، بتخصيص غرفة عزل مؤقت داخل كل معهد أزهري ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.


وتخصص غرفة العزل المؤقت لاستقبال الحالات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بين الطلاب أو العاملين بالمعهد، وذلك بخلاف غرفة الزائرة الصحية.

ويصاحب الحالة المشبته فيها أحد المشرفين بشرط أن يتخذ إجراءات الوقاية اللازمة، وذلك إلي حين حضور الطبيب المختص أو ولي الأمر أو الإحالة إلي المستشفي.

واشترط قطاع المعاهد الأزهرية، علي جميع من يتواجدون في غرفة العزل تطهير الأيدي ارتداء الكمامات والقفازات الطبية، وعند تعذر إرتداء الحالة للكمامة إذا كانت تشتكي ضيقا في التنفس فيجيب علي المتعاملين معها ارتداء الكمامات والقفازات الطبية والتباعد الجسدي لمسافة لا تقل عن مترين وعدم التواجد بالغرفة إلا للضرورة القصوي.

ونبه قطاع المعاهد الأزهرية، على تخصيص مسئول للتواصل بكل معهد وكذا بكل إدارة تعليمية، مع تشكيل لجنة للصحة والبيئة على مستوى المنطقة التعليمية لمتابعة تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع كل القواعد المنظمة لغلق المنشآت التعليمية وفقا للضوابط التي أقرتها وزارة الصحة والسكان.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة