المصريون في البريميرليج.. صلاح يصطدم بإيفرتون وتريزيجيه في ضيافة ثعالب ليستر

16-10-2020 | 14:22

محمد صلاح

 

تهاني سليم

تنطلق الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" بمواجهة اليربي ل محمد صلاح وفريقه ليفربول في حين سيصطدم محمد النني وفريقه أرسنال بفريق مانشستر سيتي .


وسيحل أستون فيلا ضيفًا على ثعالب ليستر سيتي ويستضيف ويست بروميتش فريق بيرنلي.

ديربي ميرسيسايد في ظروف مختلفة

تفتتح الجولة بعد التوقف الدولي بمواجهة ديربي الميرسيسايد بين إيفرتون وضيفه ليفربول في ظروف مختلفة؛ ففريق إيفرتون يتصدر جدول الترتيب برصيد 12 نقطة وفي المركز الخامس فريق ليفربول بتسع نقاط.

ويستضيف ملعب جوديسون بارك اللقاء في الواحدة والنصف ظهر غد السبت.

وخسر ليفربول بنتيجة قياسية قبل التوقف الدولي آخر جولة من أستون فيلا 2-7 في الوقت الذي حقق فيه إيفرتون الفوز الرابع على حساب برايتون 4-2.

ويبحث إيفرتون عن فوزه الخامس في أول 5 مباريات بالدوري لأول مرة منذ موسم 1938-39.

ويتنافس محمد صلاح لاعب ليفربول مع مهاجم إيفرتون دومينيك كالفيرت لوين على صدارة الهدافين فصلاح لديه 5 أهداف مقابل 6 أهداف لكالفيرت ولاعب توتنهام سونج هيونج مين لاعب توتنهام وكلاهما لديه 6 أهداف.

النني في ضيافة مانشستر سيتي

وسيحل فريق أرسنال الذي يلعب في صفوفه محمد النني ضيفًا على فريق مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد في السدسة والنصف مساء غد السبت.

وستكون المواجهة عودة جديدة لمدرب أرسنال، ميكيل آرتيتا، إلى ملعب الاتحاد الذي قضى فيه أكثر من موسمين مساعدًا للمدرب بيب جوارديولا قبل أن ينتقل لتدريب أرسنال.

وكانت الزيارة الأخيرة لبيب وفريقه إلى الاتحاد في يونيو الماضي وانتهت بفوز السيتي 3-0.

ويبحث السيتي غدًا عن الفوز بعدما خسر في أول مباراة على ملعبه من ليستر 2-5 وبعدها قبل التوقف تعادل مع ليدز يونايتد 1-1.

ويحتل السيتي المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط فالفريق كان قد فاز في الجولة الثانية على ووفرهامبتون 3-1.

ويحتل أرسنال المركز الرابع بتسع نقاط وقد حقق الفريق فوزًا في الجولة الأخيرة على شيفيلد 2-1 بعدما خسر مباراة وحيدة في الجولة الثالثة من ليفربول .

وقد يظهر الغاني توماس بارتي لاعب وسط أرسنال الجديد مع الفريق في تلك المباراة بعد انضمامه إلى الفريق يوم أمس الخميس.

أستون فيلا ضيفا على ليستر سيتي

وسيحل أستون فيلا الذي يلعب في صفوفه محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي ضيفًا على ليستر سيتي في الثامنة والربع مساء يوم الأحد.

ولم يمح التوقف الدولي نشوة فريق أستون فيلا الذي فاز في آخر جولة على ليفربول حامل لقب الدوري 2-7 في مفاجأة كبيرة ليحقق الفيلانز فوزهم الثالث تواليا ويحصدون 9 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن ليستر سيتي الذي خسر الجولة الماضية من وست هام بشكل مفاجئ 3-0.

ولعب ليستر مباراة أكثر من أستون فيلا لأن الأخير أولى مبارياته في الدوري كانت مؤجلة مع مانشستر سيتي لمشاركة الأخير في دوري أبطال أوروبا.

حجازي ما زال ينتظر الظهور الأول

ويستقبل فريق ويست بروميتش ألبيون على ملعبه هاوثورنس في الثامنة والربع مساء الإثنين فريق بيرنلي.

وما زال الدولي المصري أحمد حجازي ينتظر ظهوره الأول هذا الموسم مع ويست بروميتش الذي خسر الجولة الأخيرة من ساوثهامبتون 2-0 ليحتل المركز السابع عشر بنقطة جمعها من تعادله مع تشيلسي 3-3.

ولا يعد حال بيرنلي أفضل فالفريق في المركز الثامن عشر دون نقاط بعد 3 هزائم آخرها على يد نيوكاسل 3-1.

مادة إعلانية

[x]