كورونا تهدد عرش الكبار بالعالم.. و10 أندية أفلتت من نزيف الخسائر واعتلت عرش الأغلى تسويقيا

15-10-2020 | 23:41

قائمة أغلى عشرة أندية فى العالم

 

كريم السعدنى

مازالت جائحة كورونا تؤثر بالسلب على أندية كرة القدم حول العالم، وذلك بسبب خلو الملاعب من الجماهير ، التي تعتبر القلب النابض للساحرة المستديرة ، غير الخسائر المالية المهولة بسبب الفيروس ، والذي أدى إلى تغير القيمة السوقية للأندية الكبرى فى أوروبا ،فى ظل المتغيرات ببورصة اللاعبين.

لكنه في الوقت الذي واصل نزيف الخسائر لبعض الأندية نتيجة كورونا ، إلا أن بعض الاندية حققت قيمة تسويقية مرتفعة بالمقارنة بغيرها، وهو ما يدفع بأنه من المتوقع أن تتعافى بعض الأندية بمرور الوقت، لكن هاجسًا كبيرًا لدى تلك الأندية باستمرار ذلك النزيف مع توقعات بعودة موجة ثانية من الفيروس القاتل.

ونستعرض لكم فى السطور التالية، قائمة الأندية الأغلى فى العالم من حيث القيمة السوقية لكل فريق، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" الخاص بقيمة اللاعبين :

1- ليفربول 991 مليون يورو
ارتفعت قيمة ليفربول السوقية بعد ضم الثنائي تياجو ألكنتارا من بايرن ميونخ ويجو خوتا مهاجم ولفرهامبتون السابق، ليعتلى الصدارة كأغلى فريق في العالم.

2- مانشستر سيتى 976 مليون يورو
احتل فريق السيتى المركز الثانى بقيمة 976 مليون يورو بعد الاستغناء عن الثنائي ليروي سانى لبطل أوروبا بايرن ميونخ و نيكولاس أوتاميندي لفريق بنفيكا البرتغالي.

3- برشلونة 790 يورو
هبط فريق برشلونة الأسباني إلى المركز الثالث بعد الخروج خالي الوفاض بدون بطولة هذا العام ،والأخبار عن رحيل أسطورة ليونيل ميسي الفريق فى بداية الموسم ، ورحيل مهاجم الفريق المخضرم لويس سواريز إلى الغريم أتليتكو مدريد،بعد أن كانت القيمة 853 مليون يورو بنهاية عام 2019.

4- بايرن ميونخ 782 مليون يورو

بطل أوروبا عن جدارة واستحقاق ،يقفز للمركز الرابع بعد انضمام الثنائي ليروى سانى قادما من السيتى و دوجلاس كوستا قادما من يوفنتوس على سبيل الإعارة ،حيث ارتفعت القيمة السوقية للعملاق الألمانى بعد أن كانت 757 مليون يورو بنهاية عام 2019.

5- باريس سان جيرمان 772 مليون يورو
وصيف النسخة السابقة لدوري الأبطال وصاحب التشكيلة المدججة بالنجوم أمثال نيمار و مبابى يأتي في المركز الخامس بعد موسم جيد فاز بالدوري الفرنسي وكان على بعد خطوة من تحقيق "ذات الأذنين " دوري أبطال أوروبا ولكن العملاق الألماني كان الأجدر، وشهدت القيمة السوقية للبطل الفرنسي أنخفاض ملحوظ بعد أن وصلت قيمته السوقية 884 مليون يورو بنهاية عام 2019 .

6- ريال مدريد 769 مليون يورو
هبوط كبير فى القيمة السوقية لبطل الدورى الأسبانى بعد الإعلان مباشرة عن انتقال جاريث بيل إلى توتنهام، بمقدار 53 مليون يورو، حيث تراجعت قيمة الفريق الملكى من مليار و190 مليون يورو في سبتمبر من عام 2019، إلى 769 مليون يورو.

7- تشيلسي 760 مليون يورو
أحتل الفريق اللندني المركز السابع بعد الدخول بقوة فى سوق الأنتقالات الماضى ، وضم ستة لاعبين على رأسهم المغربي حكيم زياش قادما من أياكس الهولندى و تيمو فرينر مهاجم ليبزج الألمانى السابق.

8- مانشستر يونايتد 719 مليون يورو
بالرغم من الأداء السيئ للشياطين الحمر فى السنين الماضية ،تظل القيمة السوقية للاعبين مانشستر يونايتد كبيرة وتزاحم كبار أوروبا ،آنذاك عن ضم اللاعب الصاعد البرتغالى فيرنانديز والذي قدم مستويات مميزة في الدوري الإنجليزي المسوم السابق.

9- أتلتيكو مدريد 661 مليون يورو
أحتل فريق العاصمة الأسبانية المركز التاسع بعد تدعيم صفوفه بضم لويس سواريز قادما من برشلونة ، وانتقال متوسط ميدان الفريق الغاني توماس بارتى إلى فريق أرسنال الإنجليزي ، حيث شهدت قيمة الفريق المدريدى هبوط بعد ان وصلت بنهاية عام 2019 إلى 710 مليون يورو .

10-توتنهام 660 مليون يورو
قفز فريق توتنهام الى المراكز العشرة الأوائل فى الصيف الحالي، أتم النادي تعاقده بقيادة المدير الفنى المخضرم جوزيه مورينو مع سيرخيو ريجيلون ومات دوهيرتي وبيير إيميل هويبيرج، فيما حصل على توقيع الحارس جو هارت مجانا، قبل استعارة الويلزي جاريث بيل والبرازيلي كارلوس فينيسيوس.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]