بالخطوات.. تعرف على نتيجة تحويلات الأزهر وشروط تقليل الاغتراب

15-10-2020 | 14:13

جامعة الأزهر

 

شيماء عبد الهادي

أعنلت جامعة الأزهر ، أنه سيتم الإعلان اليوم عن نتيجة التحويلات بين الكليات للطلاب المستجدين، عبر بوابة الحكومة المصرية ، استعدادا لبدء العام الدراسي السبت المقبل.


وكان موقع الحكومة المصرية قد أغلق مساء أمس الأربعاء، بعد فتحه للتحويلات والطلاب المتخلفين عن تسجيل رغباتهم، لمدة يومين.

وتقدم «بوابة الأهرام» خطوات طريقة معرفة نتيجة تحويلات الأزهر، على النحو التالي:

1- الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية من خلال الضغط على الرابط التالي.

2- اختيار تنسيق الأزهر 2020.

3- اختيار التحويلات.

4- نتيجة تحويلات الأزهر.

5- كتابة رقم الجلوس.

6- كتابة الرقم السرى للطلاب الحاصلين عليه من خلال نتيجة الثانوية الأزهرية.

7- طباعة بطاقة ترشيح الطلاب.

من جانبه، أرجع الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ، سبب ارتفاع الحدود الدنيا للقبول بكليات الجامعة للعام الدراسي المقبل، إلي الزيادة الملحوظة في المجاميع والتي حققها الحاصلون على الشهادة الثانوية الأزهرية، مما تطلب مجهودا كبيرا ودراسة مستفيضة حتى تتوافق نتائج التنسيق مع أعداد الطلاب الراغبين بالالتحاق بالكليات والقدرة الاستيعابية للكليات في ذات الوقت.

وأشار رئيس الجامعة، في لقائه أمس الأربعاء، بالطلبة الجدد الملتحقين بكلية الطب، إلى أن عدد الحاصلين على ٩٧٪ هذا العام بلغ ٩٤٨طالبًا مقارنة بالعام الماضي الذي وصلت فيه الأعداد ٣١٠ طلابٍ فقط، وعدد الحاصلين على ٩٨٪ بلغ ٧٩١ طالبًا مقارنة بالعام الماضي١٧٣ طالبًا، وعدد الحاصلين على ٩٩٪ بلغ ١٣٦ طالبًا مقارنة بالعام الماضي ٣٣ طالبًا فقط، وعدد الحاصلين على ١٠٠٪ ثلاثة طلاب مقارنة بالعام الماضي لا يوجد، وهو ما يشير إلى وجود زيادة كبيرة في أعداد الحاصلين على مجموعات مرتفعة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، مما استوجب ارتفاع التنسيق .

في سياق متصل، قال الدكتور محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر لشؤون التنسيق : إن فتح باب تقليل الاغتراب سيكون خلال أيام، للراغبين في التحويل إلى كليات قريبة من مقار سكنهم من طلبة السنة الأولى.

وأشار فرج، إلى أن تقليل الاغتراب يختلف من الطالبات إلى الطلاب، موضحا أنه بالنسبة للطالبات يكون بناء على التوزيع الجغرافي، بحيث يحق للطالبة أن تحول إلى كلية مناظرة للكلية التي تم ترشيحها لها والقريبة من محل سكنها، حتى لو لم تحصل على الحد الأدنى للقبول بها.

أما بالنسبة للطلبة فيتقيد قرار تقليل الاغتراب بالحد الأدنى، بمعنى أنه يحق للطالب التحويل من كلية إلى أخرى داخل قطاع الوجه القبلي، وكذلك الأمر بالنسبة لقطاع وجه بحري، شرط أن يكون حاصلا على الحد الأدنى للقبول بها، ولا يحق له الانتقال من قطاع إلى قطاع.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]