من بينهم عادل إمام وهنيدي.. نجوم عرب يدعمون حملة "#حِب_المحلي" على فيسبوك | صور

14-10-2020 | 18:44

حملة حِب_المحلي

 

مي عبدالله

لا يوجد قطاع من المجتمع لم يتأثر بجائحة كوفيد-19، وكانت الشركات والأعمال التجارية المحلية على وجه الخصوص هي الأكثر تضررًا، وفي الوقت الذي تكافح فيه العلامات التجارية الإقليمية لمواصلة أعمالها والحفاظ على إيراداتها، تعاونت شركة فيسبوك مع كبار المؤثرين على الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لرفع الوعي حول التأثيرات الاقتصادية للجائحة على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.


وسارع مجتمع المؤثرين إلى تثقيف متابعيهم حول أهمية دعم العلامات التجارية المحلية وما يتوجب على المجتمع عمله للمشاركة في هذا الجهد.

وقد أبدى ستة مشاهير من العالم العربي مساندتهم للأعمال التجارية المحلية خلال فترة الجائحة، وهم :

عادل إمام
يعد الفنان الكبير عادل إمام أحد أبرز رموز الشاشة العربية، ومن أكثر المشاهير تأثيراً في مصر والعالم العربي، وقد انضم عادل إمام إلى حملة #حِب_المحلي، ونشر تعليقاً على حسابه الخاص على فيسبوك لتشجيع متابعيه على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال هذه الأوقات الصعبة، وكيف يمكن لكل واحد منا أن يقوم بدور مؤثر وفاعل.

ليلى علوي
تعد ليلى علوي من مشاهير الصف الأول في مصر والعالم العربي، ومن مناصري الأعمال والمشاريع الإنسانية، وهي دائماً ما تصرح بمساندتها وحبها للعلامات التجارية المحلية وتفخر بصناعة بلدها. وقد صرحت بذلك في أكثر من مناسبة، وعبّرت عن حبها للمنتجات المحلية، خصوصاً المصنوعات اليدوية المصرية، وقالت: "يتوجب عليها أن نفخر ونثق في صناعتنا الوطنية."

محمد هنيدي
لطالما كرس الفنان الكوميدي المصري محمد هنيدي شهرته من أجل التشجيع على أعمال الخير. وفي الآونة الأخيرة، وكجزء من التحدي المتمثل في التبرع بالأموال لمساعدة الأشخاص الأكثر تضررًا من الجائحة في بلده، يتحدث هنيدي عن رد الجميل ودعم مجتمعه. واختار هنيدي حملة #حِب_المحلي لتقديم الدعم لأحد تطبيقات اللياقة البدنية المحلية الذي يعي أهمية صحة الشباب اليوم في ظل الجائحة وعدم القدرة على الوصول إلى الصالات الرياضية، وشجع هنيدي قاعدته الجماهيرية على دعم التطبيق وحفزهم للعناية بصحتهم أيضًا خلال فترة الجائحة.

نيلي كريم
تعد الفنانة المصرية نيلي كريم الحائزة على عدة جوائز من أكبر المتحمسين لدعم الأعمال التجارية المحلية، سواءً من خلال من حرصها على ارتداء أزياء من أعمال مصممين محليين في العديد من المناسبات الدولية المرموقة أو من خلال حملة #حِب_المحلي على فيسبوك ، ودائماً ما تشجع نيلي قاعدة متابعيها على تشجيع الصناعة الوطنية.

سندرا رزق
منذ فوزها بجائزة ملكة جمال لبنان لعام 2000، عززت ساندرا رزق مكانتها كنموذج يحتذى به من خلال أعمال الخير والخدمات الاجتماعية.

سارة أبي كنعان
تعد ساره من أشهر الفنانات في لبنان وواحدة من أكثر الفاعلين في مجال أعمال الخير، أبدت سارة تضامنها الكبير مع مجتمعها بعد مأساة انفجار بيروت. وكانت واحدة من المدافعين الرئيسيين عن المواهب والمنتجات في بيروت، وجاء دعمها لحملة #حِب_المحلي كاستجابة طبيعية تواكب نشاطها. ومن خلال تعليقها على صفحة فيسبوك الخاصة بها، طلبت سارة من متابعيها دعم المنتجات والأعمال التجارية المحلية اللبنانية، ودعت أصدقاءها إلى أن يحذوا حذوها.


نجوم عرب يدعمون حملة " حِب المحلي" على ال فيسبوك


نجوم عرب يدعمون حملة " حِب المحلي" على ال فيسبوك


نجوم عرب يدعمون حملة " حِب المحلي" على ال فيسبوك


نجوم عرب يدعمون حملة " حِب المحلي" على ال فيسبوك

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]