قائمة «التصدير حياة» تفوز بانتخابات الشعبة العامة للمصدرين برئاسة «الجبلي»

14-10-2020 | 17:48

جانب من اللقاء

 

سلمى الوردجي

فاز أعضاء قائمة «التصدير حياة» برئاسة شريف الجبلي ، في انتخابات الشعبة العامة للمصدرين ب الاتحاد العام للغرف التجارية ، في الدورة الجديدة ٢٠٢٠/٢٠٢٤.


وقال مصطفى النجاري، عضو القائمة في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، عقب إعلان النتيجة، إن أعضاء مجلس الإدارة الجديد، يضعون في أولوياتهم تبني مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بالوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنويًا.

وأكد أن مجلس الإدارة لديه رؤية كاملة وخطة عمل واضحة لتحقيق رؤية الرئيس السيسي، إلى واقع ملموس من خلال برامج محددة لفتح أسواق جديدة وزيادة الصادرات للأسواق الحالية.

وأشار إلى أن المجلس سيكون له دور فعال في وضع سياسات برامج رد الأعباء، وتخفيض كافة الأعباء التي تحد من تنافسية المنتجات المصرية، وقدرة المصدر المصري على وضع سياسات طويلة الأجل داخل الأسواق العالمية.

وشدد على أن أعضاء قائمة «التصدير حياة»، وضعوا حلولًا شاملة لكل مشكلات المصدرين، وتذليل كافة العقبات التي تواجة المصدرين، والعمل على توسيع قاعدة التصدير.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة الجديد، وضع شعارًا لهذه الدورة «إلى إفريقيا»، حيث يضم المجلس خبرات كبيرة في السوق الإفريقية تمكنهم من خدمه كافة المصدرين، وتوزيع منتجاتهم داخل أسواق إفريقيا.

ويضم مجلس إدارة الشعبة العامة للمصدرين، خبرات من مختلف الكيانات ومنظمات الأعمال، برئاسة شريف الجبلي ، وعضوية كل من عبد الله حلمي، ومصطفى النجاري، وهشام مدكور أبو العز، ومجدي الوليلي، وأحمد جابر، وأحمد نصار، وإسماعيل عبد العزيز، وحسام علوان، وأحمد زكي، وشهيرة فؤاد، ومجدي فانوس، ومحمد عبد المقصود، ومحمود سرج، وكريم صالح، وبحيري أحمد، وإبراهيم الضاحي، ومحمد حسن عزوز، وعبده الكودي، ومن الشباب حسام السلاب، و أحمد مبروك.
وجاء تشكيل المجلس التنفيذي للشعبة من كل من إسماعيل عبد العزيز، نائبا أول للشعبة، وحسام علوان، نائبا ثانيا، ومجدي الوليلي، سكرتيرا عاما للشعبة، وأحمد ذكي سكرتيرا مساعدا.

ومن جانبه أشاد شريف الجبلي ، رئيس المجلس، بالعملية الانتخابية وأنها اتسمت بالاحترام والمنافسة الشريفة، مؤكدًا أن هدف الجميع السعي لخدمة المصدرين.

ووجه الجبلي الشكر لأعضاء الجمعية العمومية، مضيفا أن مجلس إدارة قائمة "التصدير حياة"، لديها رؤية وخطة واضحة لخدمة المصدرين، وزيادة الصادرات تحقيقًا لرؤية القيادة السياسية بالوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.

من جانبه، أكد مجدي الوليلي سكرتير عام الشعبة، أن الفترة المقبلة ستشهد تحركًا من الشعبة لحل المشكلات التي تحول دون زيادة الصادرات وتذليل العقبات أمام المصدرين، كما ستتبنى الشعبة فتح أسواق جديدة والنفاذ بالصادرات المصرية إلى كافة الأسواق.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]