انتعاش السوق السياحية الصينية خلال عطلة أكتوبر فاق كل التوقعات

14-10-2020 | 13:33

1 أكتوبر كثرة الناس في موقع دانشيا ذى المناظر الخلابة في مقاطعة قانسو

 

قال الطالب الجامعي لي جيان هوا الذي يسكن في حي تشاويانغ في بكين والذي كان يستمتع بوقته أثناء العطلة: "لم أذهب إلى السينما منذ فترة طويلة لقد شاهدت ثلاثة أفلام متتالية".

لقد تزامن عيد منتصف الخريف من هذا العام مع عطلة العيد الوطني، وبالتالي تسبب هذا الأسبوع الذهبي في حماس المستهلكين الصينيين للسفر والسياحة والتسوّق، مما ساهم في تعافي الأسواق التجارية بشكل ملحوظ. وفقا لوزارة التجارة الصينية فإنه خلال الفترة من 1 إلى 8 أكتوبر وصلت مبيعات شركات التجزئة والمطاعم الرئيسية في الصين إلى 1.6 تريليون يوان، مع ارتفاع متوسط ​​المبيعات اليومية بنسبة 4.9 في المائة مقارنة مع عطلة العيد الوطني في السنة الماضية.

أصبحت مشاهدة الأفلام وزيارة المعارض ومشاهدة العروض والذهاب إلى صالات الرياضة خيارات شائعة لقضاء أوقات الفراغ خلال العطلة. وفقا لبيانات وزارة التجارة فإن شباك تذاكر الأفلام في جميع أنحاء البلاد خلال الأيام السبعة لعطلة أكتوبر قارب الـ3.7 مليار يوان وهو أعلى مستوى شهده هذا "الأسبوع الذهبي" مقارنة بالسنوات الماضية. كما تهافت الكثير من الناس على مكتبة "الكتاب الخاص" في تشينغهاي خلال هذه العطلة، وأصبحت "قراءة الشعر وفن الخط في الساحات العامة" في تشينغداو من أفضل النشاطات والأكثر شعبية للأهالي هناك أيضا، كما تجاوز عدد السياح للسوق الليلية في شارع وانغوو العتيق في جي يوان بمقاطعة خنان الـ 150 ألفا.


خلال العطلة، كان التسوق المعفى من الرسوم الجمركية في جزيرة هاينان نشطا للغاية مما أدى إلى جذب الكثير من المتسوقين من الخارج. حيث زادت مبيعات التجزئة لأربعة متاجر معفاة من الرسوم الجمركية في هايكو وسانيا وتشيونغهاي بنسبة 167 بالمائة على أساس سنوي وزاد عدد المتسوقين بنسبة 64 بالمائةعلى أساس سنوي. كما أظهرت كل من المعاملات التي حصلت على عين المكان وعمليات الشراء الإلكترونية في بعض مراكز التسوق زيادات كبيرة أيضا. ووفقا للبيانات الصادرة عن سلسلة متاجر"ينتاي"، بأن نسبة الزبائن الذين توافدوا على هذه المتاجر خلال الأيام الثلاثة الأولى من العطلة قارب الـ 90 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وزادت المبيعات بنسبة 20 بالمائة تقريبا على أساس سنوي، حيث قاربت نسبة الطلبات عبر الإنترنت من بين نسبة المبيعات الثلاثة أضعاف "2.7" مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

خلال الفترة من 1 إلى 8 أكتوبر شهدت السكك الحديدية والطرقات البرية والبحرية والجوية تنقّل 62.115 مليون مسافر يوميا،حيث سافر قرابة الـ 379 مليون شخص على الطرقات البرية كما وصل متوسط ​​حجم الركاب اليومي إلى 47.37 مليون مسافر. واستنادا إلى بيانات إدارات السياحة المحلية ومشغلي الاتصالات ومقدمي خدمات السفر عبر الإنترنت، تشير تقديرات أكاديمية السياحة الصينية (مركز بيانات وزارة الثقافة والسياحة) إلى أنه خلال العطلة التي استمرت ثمانية أيام بلغ إجمالي عدد السياح في كافة أنحاء البلاد 637 مليون سائح مما أدى إلى انتعاش القطاع السياحي بنسبة 79 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية. وبلغت عائدات السياحة المحلية 466.56 مليار يوان بارتفاع قدره 69.9 بالمائة على أساس سنوي.

تُظهرالبيانات الضخمة لعميات البحث على محرك بيدو بأن حماسة البحث في مجال السفر والأفلام والزفاف وغيرها من الصناعات المتأثرة بكوفيد-19 قد وصل إلى المستوى الذي كان عليه قبل ظهور هذا الفيروس، بل إنه تجاوز بكثير مستوى نفس الفترة من العام الماضي. وخلال العطلة زادت عمليات البحث المتعلقة بـ "السفر الداخلي" و "زيارة الأماكن القريبة" و"قيادة السيارة للذهاب إلى مناطق أخرى للسياحة" بنسبة 4149 بالمائة و 18 بالمائة و 36 بالمائة على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مما يدل على استعادة حماس الناس للسفر بالكامل.

المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية


30 سبتمبر السياح وهم يتنزهون تحت المظلات الورقية الزيتية في مدينة تشينغتشو العتيقة بمقاطعة شاندونغ


7 أكتوبر ازدحام مدينة شيانغيانغ العتيقة بمقاطعة هوبي بالسياح.


8 أكتوبر العديد من السياح وهم يتبضّعون من السوق الحرة في ساحة ريوي في هايكو بجزيرة هاينان.

مادة إعلانية

[x]