تفاصيل سقوط جماعة إجرامية تروج لزواج القاصرات عرفيا على "فيسبوك"

14-10-2020 | 13:45

زواج القاصرات - ارشيفية

 

أشرف عمران

نجحت إدارة مكافحة الهجرة والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعي ( الأمن الوطني – الأمن العام) و مديرية أمن القاهرة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، في ضبط جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة سرية منتظمة، على إدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " تروج لزواج القاصرات عرفيا نظير مبالغ مالية.


وردت معلومات أمنية، بقيام أحد الأشخاص بتزعم جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة سرية، تخصصت فى الاستغلال الجنسي للنساء عن طريق التواصل مع راغبي المتعة الحرام من خلال إنشائه صفحة على موقع التواصل الاجتماعى " فيسبوك " بالاشتراك مع سيدتين أخريين، واستخدامها فى استقطاب راغبي الزواج من الفتيات القاصرات نظير مبالغ مالية.

باستكمال التحريات وجمع المعلومات اللازمة وبالتنسيق مع قطاعي ( الأمن الوطني – الأمن العام) و مديرية أمن القاهرة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أمكن ضبط كل من ("منشئ الصفحة المشار إليها" - سيدتين – 3 فتيات).

وبمواجهة المتهمين الثلاثة (منشئ الصفحة والسيدتين) أقروا بقيامهم بتكوين جماعة إجرامية منظمة تخصصت فى الاستغلال الجنسى للنساء عبر موقع التواصل الاجتماعى " فيسبوك " على النحو المشار إليه، وأن من بين ضحاياهم الفتيات الثلاث، حيث قاموا باستقطابهن وعرضهن على عملائهم من راغبي المتعة الحرام مقابل مبلغ مالي عن كل فتاة، مستغلين سوء حالتهن المعيشية وحاجتهن للمال.

وضُبط مع المتهمين الثلاثة (منشئ الصفحة والسيدتين) 5 هواتف محمولة بها العديد من الرسائل والمحادثات النصية التى تدل على ضلوعهم فى نشاطهم الآثم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مادة إعلانية

[x]