أول سفيرة بـ"التضامن": سنعمل على مشكلات دور الأيتام بجميع أنحاء الجمهورية

14-10-2020 | 13:11

نهلة النمر سفيرة للتضامن الاجتماعي للمراقبة المجتمعية على دور الرعاية

 

سارة إمبابي

قالت نهلة النمر أول سفيرة ب وزارة التضامن الاجتماعي لتفعيل المراقبة المجتمعية على مؤسسات الرعاية، إنها فوجئت عندما علمت بتعيينها في منصب، لافتةً إلى أن هذا المنصب هو الأول من نوعه في العالم العربي.


وأضافت النمر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية جومانا ماهر الشاذلي عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon : "عملت بجمعية لتنمية وتطوير دور الأيتام في جمهورية مصر العربية لكي نقف على ما تطبقه من معايير الجودة التي أقرتها وزارة التضامن في عام 2014".

وتابعت: "سأجتمع مع وزيرة التضامن الاجتماعي للوقوف على مهامي ومسئولياتي، وحتى الآن ما أعلمه عن دوري أنني يجب أن أتفحص احتياجات المؤسسات".

وأردفت، أن أبرز المشكلات التي ستتعامل معها هي الحقوق المجتمعية والقانونية للأيتام: "القانون المصري لا يحتوي على أي تشريعات خاصة بحقوق الأيتام وهي فئة مستحقة للدعم كأي فئة بالمجتمع المصري"، لافتةً إلى أن محافظتي القاهرة والجيزة تحتويان أكبر نسبة مؤسسات أيتام بالجمهورية، تليهما الإسكندرية والدقهلية.

وأشارت، إلى أنها ستعمل في إطار المؤسسي والمجتمعي، ولن تتوقف مهمتها على رصد الأخطاء فقط، لكنها ستعمل على حلها ودعم الدور والتغلب على نقاط الضعف لتقديم خدمة جيدة للأيتام، كما أن دور المتطوعين سيكون أكبر خلال الفترة المقبلة.

مادة إعلانية

[x]