أمين "خريجي الأزهر" بمطروح: القوات المسلحة حصن أمين للشعب | صور

13-10-2020 | 16:15

احتفال فرع المنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر بمحافظة مطروح

 

شيماء عبد الهادي

احتفل فرع المنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر بمحافظة مطروح بالذكرى الـ٤٧ لنصر أكتوبر المجيد، بمكتبة مصر العامة، بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ومحمد حلمي - رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، والشيخ كارم عفيفي - أمين عام فرع رابطة خريجي الأزهر بمحافظة مطروح، ووكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح، وعدد من القيادات التي شاركت في تلك المعركة العظيمة.


قال محافظ مطروح اللواء خالد شعيب خلال كلمته: "إن أبطال القوات المسلحة قدموا ملحمة عظيمة فى حرب أكتوبر عام 1973، مشيراً إلى أهمية بث الروح الوطنية، بين أبناء الوطن جميعاً، وتعريفهم بمعنى التضحية والفداء فى ذكرى انتصار أكتوبر، وإدراك معنى عزيمة وبطولة الجيش المصرى العظيم بجنوده الأوفياء وقياداتهم أمام العدو، حتى تمت استعادة الأرض الكرامة وتحقيق العزة والنصر".

كما أكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية في كلمته، أن تضحيات الشهداء تجسيد لمشاعر الفخر، والاعتزاز والولاء للوطن، واحتفالنا بذكري النصر رسالة حب ووفاء لوطننا الغالي، واعتزاز تجاه الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل رفعة الوطن، وحماية مكتسباته، ومقدراته، في ساحات العز والفخر، ليبقى عزيزاً شامخاً .

ووجه أمين عام فرع المنظمة بمحافظة مطروح، رسالة إلى قواتنا الباسلة، خلال كلمته قائلاً :"إن في هذا اليوم المجيد ٦ أكتوبر من كل عام، نسترجع البطولات والتضحيات التي أذهلت العالم أجمع، ونحن اليوم نخوض معركة مكافحة الإرهاب بنفس روح الفداء والتضحية ؛ وبتعاون واتحاد مع باقي أجهزة الدولة، نخوض معركة البناء والتعمير محققين معجزات جديدة لتحقيق آمال وطموحات شعبنا العظيم، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، فأنتم الدرع الواقية والحصن الحصين في الحرب والسلام فحق لكم أن تفخروا وتعتزوا بما قدمتم وما تقدمون وما ستقدمون، تحيا مصر العزة والكرامة مرفوعة الرأس بجيشها وشعبها العظيم .
وأضاف عفيفي، أننا بدورنا كأعضاء رابطة خريجي الأزهر الشريف تحت قيادة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف تحت مظلة أزهرنا الشريف، نقوم معكم بدورنا في الدفاع عن الوطن بل وعن الإنسانية، من خلال نشر الفكر الوسطي الأزهري المعتدل، والتصدي للأفكار الهدامة والمتطرفة ونبذ العنف، ونشر صحيح الدين ومحاربة التنظيمات الإرهابية، التي ترتكب جرائمها باسم الدين والدين منهم براء.

وأكد أن حب الوطن من أخلاقيات الإسلام وجميع الأديان، فالدين لا يعرف وطنا، والأوطان لا تقرر الأديان، فالدين لله والوطن لله، ولكن الوطن يسع الجميع، ومن هنا كان حب الوطن واجبا على الجميع .

واختتم أمين فرع المنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر بمحافظة مطروح كلمته بأن النصر لا يصنعه بشر ولا قوة، وإنما يأتي من عند الله تعالى مصداقا لقوله: ( وما النصر إلا من عند الله ).

تضمن الحفل فقرات غنائية واستعراضية لذوي القدرات، والهمم، وإلقاء قصائد شعرية للأطفال من مواهب المكتبة وتنظيم ورش فنية للأطفال.


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال

مادة إعلانية

[x]