عوض تاج الدين: نطبق خططا وقائية شديدة لمواجهة كورونا

13-10-2020 | 15:21

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة

 

شيماء عبد الهادي

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية إن أزمة كورونا أحدثت خللاً عالميًا، وتمكنت مصر من دعم القدرة البشرية للوحدات الصحية بالقرى؛ مما جعلها في موقف أفضل بكثير من دول أخرى، ولدينا قدرات بشرية لبناء مصر ودعمها.


وتابع :"كان من الصعب عقد امتحانات إلكترونية لطلاب الثانوية العامة، وطلاب السنوات النهائية في الجامعات، وتم وضع خطط تأمينية شديدة أثناء الامتحانات كلفت الدولة ملايين الجنيهات".

وأوضح عوض تاج الدين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يهتم بنفسه بمتابعة مواجهة فيروس كورونا المستجد، ويسأل على عدد أجهزة التنفس الصناعي، قائلا:"نحن نعمل على رفع شأن المواطن وجودة أدائه، وذلك يأتي بالقدرة والمكانة والعلم  وليس بكثرة الأبناء".

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال أولى فعاليات منتدى الحوار الثقافي، الذي عقد اليوم الثلاثاء، بمقر أكاديمية الأوقاف بأكتوبر، أن هناك خططا وقائية شديدة جدا يتم تطبيقها خلال العام الدراسي الذي يبدأ السبت المقبل.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية، إلى أن القدرة على التربية والمحافظة على الطفل تختلف باختلاف عدد الأبناء، مشيرًا إلى أن البعض لجأ لفكرة تبوير الأرض الزراعية عبر بناء مدافن عليها.

واستشهد مستشار رئيس الجمهورية، بما نراه في عدد من العمارات والأبنية في مصر، حيث نرى عدد أبناء السكان بها أقل من عدد أبناء البواب، فنحن نحسن خصائص السكان وتقليل الكثافة السكانية، لافتا إلى إطلاق عدد من الحملات بهدف السيطرة على الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر.

مادة إعلانية

[x]