«الزراعة»: مصر السابع عالميا في تصدير المحاصيل الزراعية رغم أزمة «كورونا» | فيديو

13-10-2020 | 13:13

الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي بوزارة الزراعة

 

إيمان فكري

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة ، أن الوزارة حريصة على مساعدة صغار الفلاحين وأصحاب الحيازات الصغيرة على تسويق منتجاتهم من خلال تجميع صغار المزارعين وعمل لجان تسويقية، وذلك بالتنسيق فيما بينهم وتطبيق المواصفات المطلوبة على الإنتاج للحفاظ على سعر التسويق.


وأضاف "القرش" خلال حواره ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "ten"، أنه أصبح هناك استغلالا أمثل لكل الزراعات حتى الفرز الثالث منها، لافتا إلى أنه بعد أن كان يتم الاستغناء عن الرمان الفرز الثالث أصبح الآن يتم العمل منه 9 منتجات مختلفة وتصديرها للخارج، فأصبح ذات قيمة مضافة، وذلك من خلال تدريب الفلاحين .

ونوه «أنه أصبح هناك ثقة كبيرة من العالم الخارجي في منظومة التكويد والجودة ومراقبتها في مصر»، موضحا «أن الوزارة حاليا تعمل على تدريب الفلاحين بما يسمى بكيفية تطبيقات المبيدات وتم تدريب 10 آلاف زارع، ومن المقرر تدريب 50 ألف فلاحين».

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة ، إلى أن الدولة تتصدر المراكز الأولى في تصدير بعض المنتجات، وحققت الدولة المركز السابع عالميا في التصدير الزراعي بشكل عام أثناء جائحة كورونا ، مستطردا «أننا حققنا الاكتفاء الذاتي من الخضراوات والفاكهة إلى جانب أن معظم محاصيلنا أصبحت مصنفة دوليا».

لينك الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=ex0FvCg9rCY&feature=emb_title


فيديو

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]