"نصير": المعهد المصرفي يهتم بتدريب طلبة الجامعات الحكومية والخاصة

13-10-2020 | 02:05

عبد العزيز نصير، مدير المعهد المصرفي

 

علاء أحمد

قال عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، المعهد كان سباقا في تقديم برامج التعلم أون لاين ، مما عزز استمرايته  في ظل أزمة كورونا.


وأضاف خلال لقاء عقده مع الصحفيين الاقتصاديين، إن برنامج التعلم الإلكتروني الذي بدأ المعهد تقديمه قبل عامين استفاد منه نحو 45 ألف متدرب.

تابع : بلغ عدد المحاضرين بالمعهد أكثر من 600 محاضر ، في حين وصل عدد المستفيدين من خدمات المعهد خلال العام 2019/2020 لنحو بلغ نحو 88.799 ألف مستفيد، منهم 9.400 من خلال التعليم الالكتروني عن بعد ونحو 4.600 مستفيد من خدمات التقييم التي يقدمها المعهد.

أشار إلى أن المعهد يقدم خدماته لنحو 42 دولة إفريقية ، لافتا إلى زيادة عدد الدول المتعاونة مع المعهد من إفريقيا من 8 دول الى 42 دولة خلال 3 سنوات.

وأضاف: إن البنك المركزي تكفل بتطوير وتجديد المعهد بشكل كامل ، مشيرا إلى أن التطوير لم يكن على مستوى المباني فقط ، بل امتد لوسائل التدريب أيضا.

ولفت نصير إلي أن المعهد يقدم خدماته التدريب ية إلى قطاعات عريضة من الشباب، ليس فقط المصرفيين، على رأسهم طلبة الجامعات الحكومية مجانا مثل كليات التجارة واقتصاد وعلوم سياسية بشرط حصول الطالب على تقدير جيد ، وإلى الطلبة في الجامعات الخاصة مقابل تكلفة رمزية لا تتعدى 2500 جنيه بعدد ساعات محددة وكافية وتصل مدة التدريب لـ140 ساعه، يدرس فيها مواد تنمي ثقافته لمالية، ويكون جاهزا عند عمل "انترفيو" حال تقديمه لوظائف في البنوك.


 

[x]