رسائل هيلاري كلينتون تكشف عن تورطها مع قطر والإخوان بزعزعة الاستقرار بالمنطقة| فيديو

13-10-2020 | 07:20

هيلاري كلينتون

 

سارة امبابى

منذ أن كشف المفتش العام بوزارة الخارجية الأمريكية في مارس 2015، أن هيلاري كلينتون استخدمت بريدها الإلكتروني الشخصي في بعض المهام الرسمية خلال توليها منصب وزيرة الخارجية، تحول الأمر إلى فضيحة، باعتبار أن ذلك يعد انتهاكا للقوانين الفيدرالية ولوائح وزارة الخارجية.


وأوضح تقرير قناة الغد، أن الفضيحة الأهم تتمثل في محتويات الرسائل، والتي أظهرت تنسيقا وتمويلات بينها وبين قطر لدعم جماعات الإسلام السياسي.

وأضاف التقرير، أن الهدف الرئيسي لأعمال التنسيق والتمويلات يعد دعم انتفاضات الربيع في الظاهر، وتنظيمات الإخوان المسلمين في الباطن.

وتابع، كما أن التحقيق الطويل الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي في القضية انتهى بمدير الوكالة السابق بأنه لم يوص بتوجيه اتهامات لكلينتون، لكنه قال، إن تصرفاتها تنم عن استهتار كبير.

ولا يزال الكشف عن الرسائل يتطلب تحقيقا آخر في الواقع.

وتواجه وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون ، بالكشف عن رسائل بريدها الإلكتروني، فضيحة أكبر من مجرد استخدام أجهزتها الشخصية بدلا من أجهزة الوزارة، فماذا قدمت هذه الرسائل من أدلة؟ وهل يمكن أن تعيد فتح ملف التحقيقات ضدها من جديد؟ وهل يتأثر بتلك الفضيحة المرشح للرئاسة الأمريكية جو بايدن في الانتخابات المقبلة؟.

 


رسائل هيلاري كلينتون تكشف عن تورطها مع قطر و الإخوان بزعزعة الاستقرار بالمنطقة

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]