أخبار

مساعد وزير التنمية المحلية يكشف لـ"بوابة الأهرام" إجراءات الدولة في غلق مراكز الدروس الخصوصية

12-10-2020 | 20:42

الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية

أحمد حامد

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن هناك تكليفا من القيادة السياسية بإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية (السناتر) الموجودة فى المحافظات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى أنشطة تعليمية خارج المدارس، مع بداية العام الدراسي الجديد ضمن إجراءات الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأضاف قاسم لـ"بوابة الأهرام"، أنه تم إرسال كتاب دوري تم تعميمه على جميع المحافظات بالمراجعة الدورية على كافة جميع مراكز الدروس الخصوصية (السناتر) التى توجد بكل محافظة والعمل على إغلاقها، مشيرًا إلى أنه لا تهاون مع أى تقصير فى هذا الملف.

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية، أن هناك تنسيقا مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات والوحدات المحلية والأحياء للعمل معاً على تتبع جميع مراكز الدروس الخصوصية (السناتر) فى كل المحافظات حتى بعد الغلق، وتطبيق القانون بكل حزم مع من يقوم بفتح المركز بعد غلقه لتُوقع عليه العقوبة الأعلى فى القانون.

وناشد قاسم، المواطنين، بالإبلاغ عن أى مركز مفتوح أو أى مخالفة، من خلال مبادرة صوتك مسموع على رقم 01150606783، حتى يتم التعامل مع المخالفة فورًا ويحاسب من يخالف القانون، مؤكدًا أن هناك العديد من مراكز الدروس الخصوصية تم غلقها خلال الأيام الماضية، وجار متابعة باقي المراكز المفتوحة حيث تستمر الحملات على مدار العام.

وكان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، قد وجه فى وقت سابق المحافظات بإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية ( السناتر ) الموجودة فى نطاق المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى أنشطة تعليمية خارج المدارس، كما وجه شعراوى بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم للانتهاء من أعمال الصيانة للمدارس والمنشآت التعليمية والفصول قبل بدء العام الدراسى.

كما طالب وزير التنمية المحلية المحافظات، بسرعة إنهاء أعمال التشطيب والاستلام للمدارس التى ستدخل الخدمة بداية من العام الدراسي الحالي، والتأكيد على توافر جميع التجهيزات التعليمية.

وشدد شعراوى، على ضرورة التنبيه على رؤساء مجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة ورفع المخلفات والتجميل حول المدارس وإزالة كافة الإشغالات، كما وجه الوزير شعراوى بضرورة استمرار المحافظات فى إقامة معارض الزي المدرسي والأدوات المدرسية للبيع بأسعار مخفضة لتوفير احتياجات الطلاب والتخفيف على الأسر وتوفير كافة طلباتهم بأسعار مخفضة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة