الناظر لـ"بوابة الأهرام": الهلال الأحمر وضع خطة شاملة للتعامل مع تبعات الطقس السيئ والوقاية من كورونا

12-10-2020 | 19:31

جانب من عمليات التعقيم من جانب الهلال الأحمر المصري

 

أميرة هشام

قال رامي الناظر ، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري ، إن الهلال الأحمر استعد بخطة شاملة لموسم الشتاء من حيث مواجهة تبعات الطقس السيئ من سيول متوقعة والتخفيف من آثارها، إلى جانب مكافحة فيروس كورونا ، والذي من المتوقع وجود موجة ثانية له بحلول موسم الشتاء.


وأوضح الناظر في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام، أن تلك الاستعدادات تم رصد ميزانية لها تتجاوز الـ10 ملايين جنيه، منوها إلى أن تلك الخطة جاءت بناء على تعليمات نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى.

وأردف الناظر: بالإضافة لما سبق استعد الهلال الأحمر بـ 140 فرقة مجهزة ومدربة علي التعامل أثناء الكوارث الطبيعية تعمل على تقديم خدمات الإسعافات الأولية؛ وتوفير المواد الإغاثية وتجهيز أماكن الإيواء والنقاط الطبية داخل أماكن الإيواء.

وتابع: كما تم توفير أسطول دفع رباعي للأماكن الوعرة وصعبة الوصول، وذلك لسرعة الاستجابة للاستغاثات حال وجود أحوال جوية سيئة.

وأشار المدير التنفيذي للهلال الأحمر، إلى أن الخطة تشمل برنامجا للاستجابة والدعم لمختلف المحافظات في حال سوء الأحوال الجوية بدعم إغاثي من المركز الرئيسي في القاهرة إلي الأفرع، وكذلك الدعم من المخازن الإستراتيجية المنتشرة في الجمهورية.

وأكد أنه تم رفع حالة التأهب بغرفة العمليات المركزية بفرق مجهزة على مدار الساعة لتلقي البلاغات ومتابعة الموقف والتنسيق مع أجهزة الدولة.

ولفت الناظر إلى وجود فرق دعم بالمحافظات المتوقع حدوث سيول بها سواء من داخل المحافظة أو تطبيقا لخطة الدعم والإزاحة من الفروع المجاورة.

وكشف الناظر عن وجود حملة توعية كبيرة من المقرر انطلاقها أول الشهر المقبل بخصوص فيروس كورونا ، وزيادة احتمالية الإصابة به في فصل الشتاء.

وأوضح، أن عمليات التوعية ستكون وجها لوجه في دور الأيتام والمسنين والأماكن التي بها تجمعات، وذلك للوقاية من فيروس كورونا ومواجهة تداعيات الطقس السيئ حال حدوثه.

مادة إعلانية

[x]