تعرف على شروط ومواصفات طرح 100 ألف وحدة إسكان اجتماعي في 11 مدينة

12-10-2020 | 18:33

وحدة إسكان اجتماعي

 

عصمت الشامي

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير سكن مناسب لكل مواطن وتوفير كافة الخدمات اللازمة، تعمل الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة على تنفيذ ‪ألف وحدة سكنية والتي وجه الرئيس بتنفيذها مؤخرًا.


وأعلنت الوزارة اليوم أنها مستعدة لطرح٥٠٪ منها وهو ما يعادل  وحدة إسكان اجتماعي بـ11بمدينة جديدة، ونحو 25 ألف وحدة، ب شروط خاصة دون دعم، بمساحات 100 و110 و120 متراً، لأصحاب الدخول بحد أقصى 9 آلاف جنيه، وذلك من منطلق اهتمام الدولة بتلبية متطلبات هذه الشريحة في الحصول على مسكن لائق في التجمعات العمرانية.

وفيما يلي تفاصيل الـ 100 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي:

1- مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي وافق على طرح 100 ألف وحدة سكنية، ضمن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير 250 ألف وحدة.

2- ميعاد الطرح يتم الإعلان عنه خلال أسبوع بعد موافقة مجلس الوزراء هذا الأسبوع، على أن يتم الإعلان للحجز بعدها مباشرة.

3_ المدن التي تطرح بها (100 ألف وحدة)، تضم مدن: بدر، حدائق العاصمة، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، السادات، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة، المنيا الجديدة، قنا الجديدة، والعاشر من رمضان.

4- الوحدات المتاحة ستكون بمساحات 75 و90 متراً

شروط الحصول على وحدة ضمن الـ100‪

5-التمتع بالجنسية المصرية.

6-ألا يقل سن المُتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

7- عدم سبق الاستفادة للمُتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر).

8-عدم امتلاك المُتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

9- يحظر على المُتقدم شراء الوحدات نقداً ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.

10-أن يكون المُتقدم من محدودي الدخل وألا يزيد صافي دخله السنوي من كافة مصادر دخله المحددة من قِبل مجلس إدارة الصندوق.

11-لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة في الإعلان الواحد.

12- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة المتقدم عليها أو مقيم بها أو يعمل بها أو بالمدن التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

13- استعمال وحدات الإسكان الاجتماعي للسكن و يحظر التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام ويعاقب كل من يخالف ذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي و دعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018.

14- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة عند الحجز وحالة مخالفة ذلك يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً ويحق للصندوق اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بتطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018.

15- شراء كراسة ال شروط المتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية

16- بالنسبة للأسرة ( زوج/زوجة/أولاد قصر): لا يزيد صافي الدخل من كافة مصادر دخل الأسرة عن 68400 جنيه سنويًا بما يعادل 5700 جنيه شهريًا، وألا يقل صافي الدخل الشهري للأسرة عن 1300 جنيه وهو الحد الأدنى للتعامل بنظام التمويل العقاري.

17- بالنسبة للأعزب: لا يزيد صافي الدخل من كافة مصادر دخله على 50400 جنيه سنويًا بما يعادل 4200 جنيه شهريًا، وألا يقل صافي الدخل الشهري له عن 1300 جنيه وهو الحد الأدنى للتعامل بنظام التمويل العقاري.

مادة إعلانية

[x]