معيط: الاستثمارات بقطاع الكهرباء تقترب من 750 مليار جنيه

12-10-2020 | 14:54

الدكتور محمد معيط وزير المالية

 

محمد محروس

أعلن الدكتور محمد معيط ، وزير المالية ، أن مصر بقيادتها السياسية الحكيمة، استطاعت خلال السنوات الماضية أن تتجاوز تحديات نقص الكهرباء والغاز الطبيعى والطرق، وأصبحت أكثر جاذبية للاستثمار.


قال معيط، فى كلمته خلال الملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي، الذي يعقد بعنوان:«صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية بين مواجهة الأوبئة وبدء التأمين الصحي الشامل، مصر كنموذج»،إن حجم الاستثمارات بقطاع الكهرباء يقترب من ٧٥٠ مليار جنيه.

وأوضح أن تلك الاستثمارات تتضمن إنشاء ٤ محطات كهرباء تُعد الأحدث بالعالم وتطوير شبكة النقل والتوزيع، وأكبر محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ببنبان بمحافظة أسوان، و٤ محطات أخرى لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية بالضبعة، ومحطات لتوليد الكهرباء من الرياح بخليج السويس، ومحطات أخرى تعتمد على الفحم؛ بما يضمن تأمين احتياجاتنا من الكهرباء خلال السنوات المقبلة، مع فائض للتصدير.

وأكد أن نجاح مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي ووجود فائض للتصدير أيضًا، كما تم تحديث شبكة الطرق وإقامة محاور مرورية متكاملة وشرايين للتنمية والحياة على ضفتي وادي النيل، وغير ذلك من الإنجازات غير المسبوقة التي تحققت فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الأكثر قراءة

[x]