"مخالفات البناء وكيفية التصالح" في ندوة تثقيفية بمكتبة مصر الجديدة.. غدا

12-10-2020 | 13:02

مكتبة مصر الجديدة

 

مصطفى طاهر

أعلن د. نبيل حلمى، أستاذ القانون الدولى وأمين عام جمعية مصر الجديدة، عن تنظيم ندوة تثقيفية حول قانون مخالفات البناء وكيفية التصالح فيها، في الخامسة مساء غد الثلاثاء في مكتبة مصر الجديدة .


وأوضح حلمى أن الندوة تناقش أهمية التصالح في مخالفات البناء باعتباره خطوة مهمة للمواطنين، مؤكدا ضرورة مشاركة المجتمع المدني في حث المواطنين على التصالح والذى يصب في النهاية لخدمة المواطن وصالحه.

ويحاضر في الندوة المستشار محمد الخياط ، المحامى بالنقض والدستورية العليا الذى أكد أن الندوة تأتى بعد الخلاف الكبير والجدل الشائك بين الناس في معرفة تفاصيل قانون البناء الجديد ومخالفاته وكيفية التصالح عليها، مشيرًا إلى أن الندوة توضح متي يعد العقار مخالفا ومتي يجب التصالح عنه وكيفية وإجراءات التصالح وما هي الأوراق المطلوبة للتصالح.

من جانبها، قالت ايمان مهدى مدير مكتبة مصر الجديدة ،  إن الندوة تأتى في إطار البرنامج الثقافى الذى تنظمه المكتبة والحافل بحزمة من الفعاليات الثقافية والفتية والأدبية والتى يراعى فيها الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من ارتداء الكمامة واستخدام المطهرات قبل وأثناء وبعد الندوات مع الالتزام بالتباعد الحضور بالمساحات التى أقرتها وزارة الصحة.

[x]