تقرير: القائمة الوطنية مظلة حقيقية للتعددية السياسية في البرلمان | فيديو

12-10-2020 | 12:23

اجتماع القائمة الوطنية من أجل مصر

 

راندا رضا

أذاع برنامج «المواجهة» الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى عبر شاشة قناة « اكسترا نيوز » تقريرا عن القائمة الوطنية للتعددية السياسة تحت مظلة البرلمان المقبل.

وتتميز الانتخابات المقبلة بمشاركة أحزاب معارضة مثل التجمع والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والعدل.

وبدأ العد التنازلى لإجراء انتخابات مجلس النواب بإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية لمرشحى المجلس وسط منافسة قوية بين الأحزاب السياسية وفى مقدمتها القائمة الوطنية «من أجل مصر».

ومن جانبه، قال محمد السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية «قررنا المشاركة فى الانتخابات بناءًا على قرار اللجنة العليا فى الحزب، وقد وجدنا صعوبة فى عمل قوائم منافسة كأحزاب معارضة بسبب عدم توافر الإمكانيات الكافية وإعداد المرشحين وتم تقديم عدد من المرشحين من الأعضاء بالحزب، ولم يتم طلب التبرع بمبالغ مالية كما تم الادعاء وأشهد على ذلك».

وأضاف «السادات» «لأول مرة تشهد الساحة السياسة ضمن قائمة الأحزاب لها مواقف واضحة من الدولة والحكومة، وهناك أحزاب أخرى موالية للحكومة، ولكن هناك مساحة من الاختلاف، ويُعد هذا مناخ لتشكيل هذه المجموعة من الأحزاب».

وأضاف عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل أن الأحزاب حاليا فى مشهد غير مسبوق فى الحياة السياسية المصرية، بسبب وجود تحالف انتخابى ضخم يضم عددا كبيرا من الأحزاب من اليسار إلى اليمين هو تحالف انتخابى وليس سياسى ينتهى بانتهاء الانتخابات وهذه خطوة جيدة وغير مسبوقة هدفها تمثيل كافة الطيف السياسى وتواجد كافة الإجراء داخل البرلمان.

وتابع «أمثل مدينة المحلة الكبرى، ونحاول أن نقدم خطابا سياسيا مميزا، والموضوع غير مرتبط بعدد المرشحين، ولكن التأثير البرلمانى والتعيير بشكل جيد عن آراء المواطنين».

واختتم فريد زهران قائلا «إن هذه الانتخابات تعبر عن تحالف انتخابي كبير يضم أهم أحزاب الموالاة والمعارضة وتعد هذه فرصة حقيقية لتمثيل كافة وجهات النظر وهذا التنوع جيد وتمنيت أن يكون عدد الأحزاب أكبر وخاصة الأحزاب المعارضة».


القائمة الوطنية مظلة حقيقة للتعددية السياسة فى البرلمان

مادة إعلانية

[x]