محافظ أسيوط يعلن حزمة إجراءات لاستيعاب الإقبال الكبير على مرحلة رياض الأطفال

11-10-2020 | 23:37

جانب من الاجتماع

 

أسيوط - إسلام رضوان

التقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، مساء اليوم الإثنين، القس باسم بشري ، أمين عام، مدارس سنودس النيل الإنجيلي، لبحث مشكلة الإقبال المتزايد على مرحلة رياض الأطفال "kg1" في المدارس، حيث اتفق الطرفان على فتح فصول وقاعات جديدة بالمدرسة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الأطفال بمرحلة رياض الأطفال.


وفي سياق متصل، أشار محافظ أسيوط، إلى عقد عدة اجتماعات مع أولياء الأمور، حضرها قيادات مديرية التربية والتعليم، أسفرت عن تشكيل لجنة من قيادات مديرية التربية والتعليم؛ لبحث وإيجاد حل لمشكلة الإقبال الكبير على مرحلة رياض الأطفال، مع وضع حلول جذرية لها.

وخلصت الاجتماعات، إلى الموافقة على فتح فصول جديدة بمدارس سنودس، وبعض المدارس الأخرى، مع زيادة الكثافات فى الفصول؛ لاستيعاب أكبر عدد من الأطفال المتقدمين إلى مرحلة رياض الأطفال.

وفي السياق ذاته، أوصت الاجتماعات أيضا، بمخاطبة وزارة التربية والتعليم، لتحويل بعض المدارس الحكومية إلى تجريبية؛ لسد العجز واستيعاب أكبر عدد ممكن من الأطفال المتقدمين، بالإضافة إلى مخاطبة مديري المدارس الخاصة من قبل إدارة التعليم الخاص بالمديرية؛ لفتح فصول جديدة ، واستيعاب عدد أكبر من الطلاب الجدد.

[x]