محافظات

ضبط عدد من القائمين على إدارة صفحة لبيع الأدوية عبر الإنترنت في الإسكندرية

11-10-2020 | 21:40

نقابة الصيادلة بالإسكندرية

الإسكندرية - أحمد صبري

أعلنت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، اليوم الأحد، عن نجاحها بالتنسيق مع أجهزة الأمن، في ملاحقة وضبط القائمين على إحدى صفحات الإنترنت باسم "مزمن"، تبيع دواء للجمهور، مما يسبب خطورة على صحة المواطنين، من تداول لأدوية مجهولة المصدر.


وقالت نقابة صيادلة الإسكندرية، في بيان اليوم الأحد، إنها على مدار أكثر من 7 أشهر تحركت بشكل مكثف، وبتنسيق كامل مع بعض الأجهزة الرقابية ومباحث الإنترنت ومباحث الأموال العامة، وجهاز حماية المستهلك ومديرية الشئون الصحية والتفتيش الصيدلي، حيث تبين أن هذا الكيان عبارة عن مجموعة يديرها "ف.ج.أ"، غير المقيد بنقابة الصيادلة.

وأشار البيان، إلى أن هذه المجموعة تتحرى أعلى درجات الحرص والحذر في التعامل عبر صفحات الإنترنت، والتعامل مع الجمهور وتوصيل الأدوية، وذلك بدون أي تراخيص أو رقابة، ويتم إدارة هذه المجموعة في عدد من المقرات، بدمنهور والإسكندرية في منطقة رشدي.

وأضاف البيان، أنه طوال هذه الفترة جرى التحقيق وجمع معلومات مكثفة من بعض الصيادلة داخل النقابة، من الذين تم استغلالهم من قبل هذه المجموعة، كما جرى تنفيذ عدد من عمليات الشراء المباشر مع هذه الصفحة؛ لإثبات هذه الخروقات ومتابعتها.

ولفت البيان، إلى أن النقابة قدمت بلاغات عاجلة، وعقدت عدة لقاءات مع رئيس مباحث الإنترنت منذ مارس الماضي، وتقديم بلاغ لرئيس جهاز حماية المستهلك بقطاع غرب الدلتا، منذ إبريل الماضي، ومخاطبة وكيل وزارة الصحة بهذا الشأن.

كما تقدم نقيب صيادلة الإسكندرية ببلاغ عاجل آخر إلى نيابة سيدي جابر، ضد الشخص الذي يدير الكيان، وهو "ف.ج.أ."، منذ يوليو الماضي، ومتابعته والتأكد من استغلاله بعض الأماكن في دمنهور والإسكندرية لبيع الأدوية المعروضة على الصفحة التي يديرها.

وداهمت إدارة مباحث الأموال العامة بقطاع غرب الدلتا، أحد مقرات هذه المجموعة في منطقة رشدي، حيث تم القبض على المدعو "ف.ج.أ." وآخرين، لإدارتهم هذا النشاط، حيث جرى التحفظ عليهم، للعرض على النيابة المختصة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة